السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

نداء أبناء إدلب لذويهم في الجيش السوري.. بماذا طالبوا؟

نداء أبناء إدلب لذويهم في الجيش السوري.. بماذا طالبوا؟
اكد الخبير العسكري والاستراتيجي اللواء محمد عباس، ان الجانب التركي ادعى في اتفاق سوتشي انه يريد التخلص من المجموعات المسلحة والمحافظة على حدود السيادة السورية، ولكنه اظهر العجز متعمداً بتنفيذ الاتفاق، ما اثار شكوكاً حول نواياه والاطمئنان اليه.
وقال اللواء عباس في حوار مع قناة العالم عبر برنامج “مع الحدث”: ان سوريا لا تأتمن للجانب التركي ومازال يمارس كل الممارسات التي تدل على انه ضليع في العدوان على سوريا.
واوضح اللواء عباس، ان تركيا قامت بتجميع المعارضات المختلفة (السورية والمجموعات الارهابية المسلحة) تحت امرة جبهة النصرة، مبيناً انها كلها باختلافها تعمل في خدمة المخابرات التركية، لكن قد تكون بعضها باتت تشكل عبئاً عليها، لذا هي مستعدة بان تضحي ببعض هذه المجموعات، بل انها ترغب الاستفادة منها في جبهات اخرى.
واعتبر ان توغل النصرة في منطقة ادلب قد اعفى تركيا من مهامها القائمة في منطقة شرق الفرات وهو الذي يسيل لعابها اليوم بالتحرك نحو شمال شرق الفرات.
ولفت اللواء عباس الى ان تركيا تحاول اظهار محاولات متواصلة بتنفيذ اتفاق سوتشي، كما انها تحاول اظهار ضعفها وعدم قدرتها على تنفيذ مهامها خاصة ما يتعلق بالتخلص من المسلحين، مؤكداً ان الحقيقة هي ان أنقرة قادرة على ذلك لكنها لا تريد وهذا ما يفسر ارسال تعزيزات تركية عسكرية الى الحدود السورية وكأنها اشارة الى شيء ما يحضر.
وقال اللواء عباس: ان ابناء ادلب قد سئموا من جرائم الجماعات المسلحة، وهم يطالبون ذويهم الذين يعملون مجندين في الجيش السوري المتواجدين على تخومها، بأنهم في انتظارهم كي يحملون السلاح معهم لمقاتلة الاوغاد الذين دخلوا الى عقولهم واراضيهم، مشيراً الى ان المواطن السوري يقف مع الدولة السورية واعتبرها نقطة اساسية.
قناة العالم

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز