الأربعاء , أبريل 24 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

وسيم القطان يكشف تفاصيل شكل “مجمع يلبغا” المستقبلي

وسيم القطان يكشف تفاصيل شكل “مجمع يلبغا” المستقبلي
كشف رئيس غرفة تجارة ريف دمشق وسيم القطان عن تفاصيل الشكل المستقبلي لمجمع يلبغا الذي فازت شركته “نقطة تقاطع” باستثمار المجمع موضحا أن المجمع يلبغا سيكون أهم مركز تجاري وسياحي في مدينة دمشق من خلال الفعاليات الهامة التي سيضمها، وبما يضاهي أهم المراكز في المنطقة.
وبيّن القطان أن الشركة وضعت ميزانية كبيرة لإكساء المجمع وتأهيله بما يضمن وصوله للمستوى المطلوب، كما أنها ستسعى لتأمين مرآب طابقي مجاور للمجمع بالتعاون مع محافظة دمشق.
و بين أن المجمع سيضم فندقاً 5 نجوم إلى جانب عدد من المطاعم والصالات، كما أنه سيحتوي على مول متخصص لمواد البناء والاكساء وصالات لعرض المفروشات لافتا إلى أن الشركة ستسعى لتنفيذ مرآب طابقي أسفل الحديقة الملاصقة للمجمع، مع إعادة تأهيل كامل لها لتكون أجمل مما هي عليه حالياً، مضيفاً أنه سيتم التواصل مع “محافظة دمشق” للحصول على الموافقة لتنفيذه.
وكانت اللجنة المشتركة المشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء والتي ضمت ممثلين من وزارتي السياحة والاوقاف أنهت أمس الأول فض عروض الاستثمار لـ”مجمع يلبغا”، بفوز ” شركة نقطة تقاطع ” التي يملكها المستثمر وسيم القطان وشركاه.
وأكد معاون وزير الأوقاف وسيم مولانا، أن الشركة الفائزة ستقوم بتجهيز وإكساء واستثمار المبنى مقابل دفع متوسط بدل استثمار سنوي للمجمع وصلت إلى 1.725 مليار ليرة سورية.
وبيّن مولانا، أنه وبعد انتهاء فض العروض سيُصار إلى إبرام عقد الاستثمار والمصادقة عليه من الوزارة، وبعدها سيتم تسليم الموقع خلال أيام للشركة المستثمرة للمباشرة بالتنفيذ.
معاون وزير السياحة غياث الفراح، بين أن الوزارة سعت من خلال خبرتها الطويلة في مجال الاستثمار السياحي إلى التعاون مع الأوقاف للترويج لاستثمار “مجمع يلبغا”، ونجح هذا التعاون في تحقيق فائدة كبيرة لدعم الاستثمار في سورية. ..
أخبار الصناعة السورية -إعمار سورية