الثلاثاء , مارس 26 2019
إعلامي يسأل وزير التموين

إعلامي يسأل وزير التموين: هل سعر ربطة الخبز بـ50 ليرة من باب المنية أم معلومة جديدة؟!

إعلامي يسأل وزير التموين: هل سعر ربطة الخبز بـ50 ليرة من باب المنية أم معلومة جديدة؟!

انتقد الإعلامي” خالد حسواني” تصريحات وزير التجارة الداخلية و حماية المستهلك الأخيرة حول تكلفة ربطة الخبز في سورية والمدعومة حكومياً عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

و وجه حسواني بحسب ما إطلع عليه موقع “بزنس2بزنس سورية” العديد من الأسئلة لوزير التموين بخصوص تصريحه الأخير والذي قال فيه ” تكلفة ربطة الخبز المدعومة حكوميا 275 وتباع للمواطن السوري بـ50 ليرة غير مفهومة” بالنسبة لنا و تضع العديد من الأسئلة.

وأولها هل هي من باب أن ما توفره الحكومة هو الكثير و المواطن لا يقدر عطائها؟.. علماً ان هذه المعلومة تكررت في أكثر من مرة والمواطن ملً منها.

أما سؤال الثاني الذي سأله حسواني لوزير التموين هل سعر ربطة الخبز المباع للمواطن بـ50 ليرة هو من ” باب المنية”؟ أم أنه من ” باب معلومة جديدة” أم أنها من ” باب إثارة الناس”

و بين حسواني ان المواطن السوري تعصف به موجة من الآزمات و علينا ان نهيئ الظروف المناسبة لخدمته لا ان نثير حفيظته على حد تعبيره.

و أوضح حسواني ان هنالك أسئلة كثيرة توجه إلى عمل وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.. على رأسها أيضاً
لماذا يتم إيقاف بائعي الخبز الموجودين على الطرقات ” الذين يترزقون من دون أن يمدوا أيديهم إلى أحد” بالعامية ” على باب الله”

سيدي الوزير .. لماذا لم يتم تسويق الحمضيات بشكل كامل إلى الآن ، حيث أن أكثر من نصف المحصول أتُلف؟
و اظهر حسواني انتقاده للعمل الوزارة من خلال توجيه اسئلته إلى الوزير

لماذا تغيب الوزارة عن ملاحقة المحتكرين في الأسواق خصوصاُ و أن أغلب أسعار المواد الاستهلاكية ارتفعت أسعارها في الفترة الأخيرة.

إعذرني سيدي الوزير لكن ماذا فعلتم بوجود المواد المهربة في الأسواق
ماذا فعلتم بملف التأمينات الخاص بالتجار و إلزامهم بتأمين العمال لديهم.

و ختم الحسواني، ان الظروف التي يعيشها المواطن السوري أصبحت صعبة و المعوقات كثيرة، لكن يجب الإلتزام بكل واجباتكم إتجاه المواطن السوري البطل الذي تحمل كل شيئ و بذل الغالي والثمين لعزة بلده.

شاهد أيضاً

رئيس الحكومة

رئيس الحكومة: الغلاء لا يتناسب مع الدخل ولا بد من هذا الأمر

رئيس الحكومة: الغلاء لا يتناسب مع الدخل ولا بد من هذا الأمر أكد رئيس مجلس …