الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

الجولاني يعلن دعمه لتركيا ضد الأكراد!

الجولاني يعلن دعمه لتركيا ضد الأكراد!
أعلن زعيم هيئة تحرير الشام، “أبو محمد الجولاني”، أمس الاثنين، دعمه توجه تركيا للسيطرة على مناطق شرق الفرات، في تصريح لافت يتزامن مع تجهيز أنقرة لبدء عملية عسكرية.
وقال “الجولاني”، في ظهور له عبر برنامج “التوعية والإرشاد”، الذي نشرته وكالة أمجاد للإنتاج المرئي التابعة لهيئة تحرير الشام، الاثنين، “نحن مع التوجه التركي لتحرير منطقة شرق الفرات”.
واعتبر “الجولاني” خلال مشاركته في البرنامج أن “حزب العُمال الكردستاني (ب ك ك) و(ب ي د) أعداء للثورة السورية، ويستوليان على مناطق فيها عدد كبير من العرب السُّنة، لذلك فنحن مع التوجه لتحرير منطقة شرق الفرات”.
وادَّعى “الجولاني” أنه ليس لدى هيئة تحرير الشام رغبة في حكم المنطقة التي سيطرت عليها مؤخَّراً بريف حلب الغربي، وأخرجت “حركة نور الدين الزنكي” منها، فاتحاً الخيار للأخير بالانضمام لأيّ فصيل يريد، على حد تعبيره.
وأشار “الجولاني”، إلى أن الدور الروسي والإيراني ليس بحاجة إلى حجة لدخول أي منطقة من المناطق، فهذه درعا والغوطة وحمص لم تكن تسيطر عليها الهيئة بل كانت تحت سيطرة الفصائل المصنفة معتدلة”.
يذكر أن أحد أبرز شرعيي هيئة تحرير الشام المعروف “بأبو اليقظان”، مصر الجنسية أعلن خلال تسجيل مصور له خلال الاقتتال الأخير بريف حلب الغربي، حرمة القتال في معركة شرق الفرات التي تعتزم تركيا انطلاقتها إلى جانب عدد من الميليشيات السورية.

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز