الثلاثاء , يناير 22 2019
الرئيسية / الاخبار / جنرال إسرائيلي: دمشق أمطرتنا بمئات الصواريخ
جنرال إسرائيلي: دمشق أمطرتنا بمئات الصواريخ

جنرال إسرائيلي: دمشق أمطرتنا بمئات الصواريخ

جنرال إسرائيلي: دمشق أمطرتنا بمئات الصواريخ

قال رئيس الأركان المنتهية ولايته الجنرال، غادي إيزنكوت، إنه لا يلاحظ لدى أي نية لشن هجوم ضد إسرائيل.
وفي مقابلة، عشية إنهاء مهام منصبه، أضاف أن “حرية العمل في سوريا أصبحت مركبة أكثر بعد أن استولى الجيش السوري النظامي على معظم أنحاء هذه الدولة”.
وفي حديثه لإذاعة “كان” باللغة العبرية، قال إنه خلال عامين تم إطلاق أكثر من 400 صاروخ من الأراضي السورية باتجاه سلاح الجو، إلا أنها أسقطت مقاتلة من طراز F16 مرة واحدة فقط ونجا الطياران بعد قفزهما بالمظلات.
وتابع إيزنكوت: “بعد سيطرة الجيش السوري على معظم أرجاء البلاد أصبحت العمليات مركبة أكثر. كثفنا جهودنا لإحباط محاولات حزب الله تحقيق أهدافه، ما يعني أن الحزب غير قادر الآن على استهداف مواقع في إسرائيل”.
بينما اعترف نتنياهو بأن “هناك بعض الفجوات (في الجيش) يجب العمل على سدها”، معتبرا أن استراتيجية الأمن لعام 2030 ستقود جيش الدفاع إلى مرحلة أفضل من الجاهزية لمواجهة التحديات المستقبلية”.
ووجه الجنرال المتقاعد بريك انتقادات شديدة لقيادة الجيش، محذرا من وجود تقصير خطير جدا في استعدادات الجيش لخوص حرب مستقبلية، وفي مقدرته على نقل القوات بسرعة إلى ساحة المعركة.
وفي سياق حديث مع “كان”، بعد ظهر اليوم، رأى بريك أن الخطأ الجسيم الذي ارتكبه رئيس هيئة الأركان الجنرال غادي أيزنكوت، هو أنه “لم يركز على شؤون الإدارة والرقابة والمتابعة حول الفعاليات الميدانية وبإخراج الخطة المتعددة السنوات لتزويد جيش الدفاع بالمعدات إلى حيز التنفيذ”.
ولفت إلى أن قادة كبارا في الجيش بينهم ضباط برتب ميجر جنرال أقروا له بأن الوضع سيئ إلا أنهم يخشون التحدث عن ذلك على الملأ.

وكالات

شاهد أيضاً

عودة "البركان" إلى جبهة القتال في سورية

عودة “البركان” إلى جبهة القتال في سورية.. صور

عودة “البركان” إلى جبهة القتال في سورية أعلنت صحيفة أن الجيش السوري استأنف الاستعانة براجمة …