الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

إعادة إنجاز تنفيذ أرضية شارع البزورية الأثري بدمشق أسوأ مما كان!

إعادة إنجاز تنفيذ أرضية شارع البزورية الأثري بدمشق أسوأ مما كان!
تركزت مداخلات مجلس محافظة دمشق في دورته الأولى للعام الحالي حول الأمور التنظيمية ومنها مشروع 66، حيث طرحت التساؤلات عن موعد توزيع سندات التمليك، رخصة البناء.
وطالب بعض الأعضاء بإعادة منح رخص البناء للأبنية التي بدأ العمل فيها قبل الأزمة ولم يتم إنجازها وضرورة إزالة الحواجز الإسمنتية من الشوارع وبمتابعة التعديات على الأملاك العامة ومعالجة وضع ملعب حطين ومراقبة تنفيذ حجر اللبون في البزورية الذي ينفذ من قبل المتعهد بشكل سيئ، وضرورة حل موضوع المصور الجديد لمدينة دمشق، وموضوع الترخيص 1800 عقار في ركن الدين.
مديرة دمشق القديمة حياة الحسن بينت أنه تم تنظيم عقد مع متعهد، وتم تقديم الملاحظات على التنفيذ السيئ، إلا أنه لم يستجب لغاية الآن, وأشار مدير الإشراف علي الحلباوي إلى أنه منذ ثماني سنوات لم يتم إجراء صيانة لحجر اللبون وتجري الآن دراسة ذلك والتنفيذ في البزورية، مؤكداً أنه تم وفق الأصول الفنية وهناك لجنة استلام، والعقد لا يتضمن حجر البازلت.
من جانبه مدير مشروع 66 جمال يوسف أوضح وجود ملاحظات على مصور دمشق، مضيفاً: نعمل على إجراء تقييم للمصور لعام 2050، وبالنسبة لرخص البناء تم إصدار الدليل الاسترشادي لرخص البناء وقريباً سيتم إصدار رخص البناء في المشروع.
وعن موضوع الإشارات قال يوسف: تنقل الإشارة من الصحيفة العقارية، منوها بأنه تم ترقين 44 ألف إشارة بعد أن تم نقل القيود ومعالجتها عن طريق المحكمة.
وحول معالجة النفايات قال مدير مشروع معالجة النفايات الصلبة: إن معمل معالجة النفايات لا ينجز إلا 200 طن يومياً لأنه أصبح قديماً ولدينا في دمشق فقط 3500 طن نفايات يومياً وقمنا بتجهيز موقعين لمشروع معالجة النفايات الصلبة وننتظر قدوم مستثمر ليقوم بتنفيذ المشروع والآن يجري العمل وفق الطريقة التقليدية وهي طمر النفايات بالتراب.
الوطن

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز