الجمعة , أبريل 19 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

نقابة المقاولين الأردنيين تبحث المساهمة في إعمار سورية

نقابة المقاولين الأردنيين تبحث المساهمة في إعمار سورية
استقبل نقيب المقاولين السوريين محمد بن سعود رمضان وفداً من ” نقابة مقاولي الإنشاءات الأردنيين “، والذي وصل أمس الثلاثاء إلى دمشق، تلبية لدعوة “نقابة مقاولي الإنشاءات” السورية.
ويرأس الوفد نقيب المقاولين الأردنيين أحمد اليعقوب ويضم عدد من أعضاء مجلس النقابة وهيئتها العامة، بهدف بحث إمكانية المساهمة في إعادة الإعمار وتصدير المقاولات، حسبما أوردت وكالة “عمون” الأردنية.
وفي كانون الأول الماضي، وقّعت “نقابة المهندسين السوريين” اتفاقية مع نظيرتها الأردنية، تعطي أفضلية للمهندس السوري بالأردن وللمهندس الأردني في سورية بما فيها مشاريع إعادة الإعمار السورية.
وقال نقيب المهندسين الأردنيين أحمد سمارة الزعبي حينها إنه سيتم تشكيل لجنة لتنفيذ الاتفاقية بين النقابتين خلال الزيارة التي كان يقوم بها وفد “نقابة المهندسين الأردنيين” إلى دمشق.
وسبق أن أكد وزير الدولة لشؤون الاستثمار الأردني مهند شحادة أهمية سورية بالنسبة للأردن، لافتاً إلى أن إعادة الإعمار فيها فرصة كبيرة.
وفي آب الماضي، أكدت “غرفة تجارة الأردن” أن الوفد المشارك في “معرض دمشق الدولي”، سيجري على هامشه مباحثات مع سورية، بهدف إيجاد شركات لوجيستية ومركز انطلاق للبضائع الأردنية إلى سورية، ليكون الأردن نقطة مهمة في إعادة الإعمار.
وافتتح في صباح الـ15 من تشرين الأول الماضي معبر نصيب – جابر الحدودي بين سورية والأردن، بعد توقف دام لأكثر من 3 أعوام، وذلك عقب التوصل لاتفاق وضعت خلاله ضوابط انتقال الأشخاص والشحن بين البلدين عبر المعبر.

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز