الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

ضع الملح في الشامبو قبل الاستحمام.. هذه الحيلة البسيطة ستحل أكبر مشاكل شعرك

ضع الملح في الشامبو قبل الاستحمام.. هذه الحيلة البسيطة ستحل أكبر مشاكل شعرك
ملح الطعام البحري نوع من الملح يتكون بفعل تبخر ماء البحر. هذا الملح هام لحياتنا وهو مستعمل في كل أرجاء الأرض. ولكن له أيضاً فوائد تجميلية، فإضافة الملح إلى مستحضرات التجميل قد يجترح المعجزات لشعرك.
لمحاربة الشعر الدهني
ما يسبب مشكلة الشعر الدهني هو كثرة إفراز غدد الشعر للمادة الزهمية. ولكن يمكنك أن تحلّي هذه المشكلة عبر استعمال الملح. أنت بحاجة إلى إضافة 2- 3 ملاعق كبيرة من الملح إلى الشامبو وغسل الشعر. سترين النتيجة بعد عدة استعمالات والشعر سيصبح صحياً خالياً من أي زيادة في الإفرازات الدهنية.
لمعالجة قشرة الشعر
القشرة هي طبقة على فروة الشعر مكونة من خلايا البشرة الميتة. الملح هو مادة محفزة للدورة الدموية وهو قادر على إزالة القشرة فهو يحمي فروة الرأس من نمو الفطريات. فرّقي الشعر إلى أقسام وأضيفي ملعقة إلى ملعقتين كبيرتين من الملح إلى البشرة ودلكي فروة الرأس بأصابع رطبة مدة 10 دقائق ومن ثم اغسلي شعرك كالمعتاد.
نمو الشعر
ملح الطعام البحري مفيد جداً لنمو الشعر. إذا عانيت من تساقط الشعر يمكنك استعمال الملح لتحفيز الشعر على النمو. افعلي ذلك مرتين في الأسبوع مدة شهرين وستكون النتائج مذهلة.
إذا وجدتم هذه النصائح التي قدمناها لكم مفيدة، شاركوها مع من تعرفون.

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز