الخميس , أبريل 25 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

بماذا طالب الرئيس عون المشاركين في القمة العربية الاقتصادية بشأن سوريا؟

بماذا طالب الرئيس عون المشاركين في القمة العربية الاقتصادية بشأن سوريا؟
افتتحت أمس (الأحد) بالعاصمة اللبنانية بيروت أعمال القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في دورتها الرابعة، بحضور عدد محدود من رؤساء الدول العربية، إضافة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية (أحمد أبو الغيط) ومندوبي الدول المشاركة.
واستهلت القمة بإلقاء عدة كلمات للحضور. ومن المقرر أن ينعقد عند الثانية من بعد الظهر اجتماع مشترك لوزراء الخارجية والوزراء المعنيين بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة.
ودعا الرئيس اللبناني وزعيم التيار الوطني الحر (ميشيل عون) في كلمة ألقاها خلال افتتاح القمة الاقتصادية، “المجتمع الدولي إلى بذل كل الجهود الممكنة وتوفير الشروط الملائمة لعودة آمنة للاجئين السوريين إلى بلدهم لا سيّما إلى المناطق المستقرّة التي يمكن الوصول اليها، أو تلك المنخفضة التوتر”، بحسب وكالة لبنان الوطنية للإعلام.
وطالب (عون) بعودة اللاجئين دون أن يتم ربط ذلك بالتوصل إلى حل سياسي، وعلى تقديم حوافز للعودة لكي يساهموا في إعادة اعمار بلادهم والاستقرار فيها”.
وأشار إلى أنه يتقدم بمبادرة لإعادة الإعمار تتضمن تأسيس مصرف عربي لمساعدة المتضررين.