الخميس , أبريل 25 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

مجلس الاتحاد الأوروبي يوسع عقوباته ضد سوريا

مجلس الاتحاد الأوروبي يوسع عقوباته ضد سوريا
أعلن مجلس الاتحاد الأوربي عن توسيعه قائمة العقوبات المفروضة على سوريا بإضافة 11 رجل أعمال و5 شركات إلى القائمة السوداء.
وأضاف المجلس للشؤون الخارجية للاتحاد الاوروبي في بيان يوم الاثنين أحد عشر رجل أعمال سوري بارز وخمسة كيانات إلى قائمة الخاضعين للتقييد تدابير ضد النظام السوري وأنصاره.
وهؤلاء رجال الأعمال والشركات الكات التي تعمل في مجال العقارات والتي تقوم بمشاريع تدعم الحكومة السورية أو التي تستفيد منها.
وتشمل قائمة العقوبات المفروضة على سوريا الآن 270 شخصا و 72 كيانا مفروض عليها حظر السفر وتجميد الأصول.
وتشمل العقوبات الاتحاد المعمول بها حاليا ضد سوريا حظر بيع النفط ، إضافة إلى قيود مفروضة على بعض الاستثمارات، وتجميد أصول البنك المركزي السوري.
وتعتبر حزمة عقوبات الاتحاد الأوروبي، التي تم تعزيزها باستمرار من عام 2011 إلى عام 2014، واحدة من أهم العقوبات في تاريخ الاتحاد الأوروبي، وهي تشمل تقريبا، حظر جميع أنواع الاتصالات التجارية الأوروبية مع سوريا، وخاصة في مجال تجارة النفط والمنتجات النفطية. بالإضافة إلى ذلك، هناك عقوبات مفروضة على قيادة سوريا (القائمة السوداء واسعة وتشمل، على وجه الخصوص ، الرئيس بشار الأسد ، وغالبية أفراد أسرته وأقربائه)، وهناك حظر شامل على المعاملات المالية مع سوريا.
المصدر: وكالات