الثلاثاء , فبراير 19 2019
وزير إسرائيلي يهدد بوضع الرئيس الأسد

وزير إسرائيلي يهدد بوضع الرئيس الأسد في “قائمة الخطر”

وزير إسرائيلي يهدد بوضع الرئيس الأسد في “قائمة الخطر”

هدد وزير الطاقة الإسرائيلي، (يوفال شتاينتس) الرئيس السوري بشار الأسد، بوضعه في قائمة الخطر إذا ما استمر في السماح للإيرانيين بالتموضع في سوريا، وذلك عقب استهدف الطيران الإسرائيلي فجر (الاثنين) مواقع زعمت إسرائيل أنها تابعة لميليشيا “فيلق القدس” الإيراني في محيط العاصمة السورية دمشق، وذلك بعد أقل من 24 ساعة من غارات جوية إسرائيلية استهدفت المنطقة الجنوبية.

ونقل موقع (عكا للشؤون الإسرائيلية) عن صحيفة “يديعوت أحرونوت”، قول شتاينتس: “في حال سمح الأسد للقوات الإيرانية بتنفيذ هجمات على إسرائيل، فسيجد نفسه ونظامه في دائرة الخطر، فلا يمكن أن نعيش بوضع فيه تهاجم إيران إسرائيل من سورية والأسد يجلس بهدوء في قصره”.

وأضاف الوزير الإسرائيلي “أن إزالة الضبابية وتحمل المسؤولية عن الغارات التي ينفذها سلاح الجو الإسرائيلي ضد التموضع العسكري الإيراني في سوريا، يعكس إمكانية إحداث تغيير بالنهج والذي انعكس من خلال التصعيد الذي كان الأحد”.

ويعتقد شتاينتس أن “التغيير بالنهج والإعلان عن الغارات التي تشن على أهداف في سوريا تخدم إسرائيل، قائلا: “أنا على ثقة أن في إيران يوجد سجال داخلي إذا ما كان مجديا لهم دفع الأثمان أمام الصرامة التي تبديها إسرائيل، وأحيانا بمثل هذه التصريحات نتخطى الخطوط الحمراء ونكون أكثر صرامة”.

وتابع:، إن إسرائيل تشن حربا نفسية على الرأي العام الإيراني، وقال: “نحن في لعبة تقديرات واحتمالات وليس هناك ما هو مؤكد”.

وكالات

شاهد أيضاً

ما هي الرّسائل الثّلاث التي وردت في خِطاب الرئيس الأسد ؟

ما هي الرّسائل الثّلاث التي وردت في خِطاب الرئيس الأسد ؟ في “سورية الدّولة” كُل …