السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

"مايكروسوفت" تطور تقنية لكشف الأخبار المزيفة

“مايكروسوفت” تطور تقنية لكشف الأخبار المزيفة
تقدّم شركات التقنية والإتصالات حول العالم تطبيقات كثيرة للحد من إنتشار الأخبار الكاذبة والحاسابات المزيفة، و”NewsGuard”، هي أداة كشف الأخبار المزيفة الجديدة من شركة “مايكروسوفت”. بدأ متصفح “إيدج” التابع لشركة “مايكروسوفت” محاربة الأخبار المزيفة أثناء قراءتها عبر الهاتف المحمول، بواسطة الـ”NewsGuard” لنظامي “أندرويد” و”آي أو إس”.
وفي التفاصيل أنّ أي شخص يستخدم “Microsoft Edge” يمكنه تفعيلها من خلال خطوات بسيطة عبر قائمة الإعدادات، تحت تصنيف الأخبار، وبمجرد تفعيل الإضافة سيتوفر رمز تقييم بجانب عنوان الموقع في شريط البحث، فإذا كان باللون الأحمر فإنه غير موثوق، وإذا كان باللون الأخضر فإنه موثوق.
أمّا التقييمات الخاصة بأداة كشف الأخبار المزيفة، فترتكز في الوقت الحالي على مواقع الويب الموجودة في الولايات المتحدة، لكن يتم تضمين المواقع الرئيسية خارج الولايات المتحدة أيضاً. ولكنّ ذلك لا يوفر للمستخدم حماية ضد هجمات التصيد الاحتيالي، بل يستهدف تقييم المواقع الأخبارية ومحاربة الأخبار المزيفة.

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز