الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

ما هي الأسلحة التي تستخدمها "إسرائيل" لضرب سوريا؟

ما هي الأسلحة التي تستخدمها “إسرائيل” لضرب سوريا؟
بعد الهجوم الإسرائيلي على المواقع السورية، لا يزال هناك نقاش مكثف. على وجه الخصوص، يتم وضع افتراضات حول وسائل التدمير المستخدمة في هذا الهجوم العدواني.
وقال الخبير العسكري يوري ليامين إنه خلال الهجوم، استخدمت بشكل رئيسي الصواريخ المجنحة “داليلا” والقنابل الجوية الموجهة “سبايس 1000، وفقا لـروسيسكايا غازيتا.
وأكد ليامين أن “داليلا” استخدمت ضد الدفاع الجوي السوري “بانتسير-إس1”. وفي الهجمة على الدفاع الجوي السوري “بانتسير” في مايو/ أيار عام 2018. وكذلك هناك بعض المصادر تقول إنه تم استخدام الطائرة بدون طيار الانتحارية “هاروب”، ولكن الرؤوس الحربية في الفيديو الذي تم نشره مختلفة تماما.

وقد تم العثور على بقايا القنابل الجوية الموجهة “سبايس 1000” التي أسقطتها الدفاعات الجوية السورية بالقرب من دمشق. وفي الغالب استخدمت من أجل تدمير أهداف ثابتة كبيرة، مثل مستودعات مطار دمشق الدولي.
وأضاف ليامين أن استخدام صواريخ مجنحة وقنابل ذكية يسمح للقوات الإسرائيلية بشن هجمات في دمشق خارج نطاق أنظمة الدفاع الجوي السورية الأكثر حداثة مثل “بانتسير-إس1″ و”بوك-إم2إيه” و”بيتشورا-2إم”.
وأشار الخبير إلى أن السوريين ما زالوا يتدربون على استخدام منظومة “إس-300″ وهي ليست في المناوبة القتالية حاليا”.

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز