الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

من الحماية إلى التجسس.. هذا ما تؤدي إليه كاميرات المراقبة المنزلية

من الحماية إلى التجسس.. هذا ما تؤدي إليه كاميرات المراقبة المنزلية
تلجأ الكثير من الأسر لإستخدام كاميرات المراقبة لحماية منازلها من السرقة أو لمراقبة العاملين في المنزل حرصا على أمن العائلة، إلا أن هذه الوسيلة قد تتحول إلى كابوس يهدد خصوصية الأفراد ويجعل أدق تفاصيل حياتهم عرضة للاختراق.
وبالفعل هذا ما حدث مع أسرة أميركية، بعد أن تعرضت كاميرا المراقبة المنزلية الخاصة بهم، من طراز “Nest” المملوكة من قبل “غوغل”، إلى اختراق من قبل قراصنة.
وتم إكتشاف ذلك بعدما فوجئت الأسرة بصوت مرتفع يصدر من الكاميرا يحذرهم من أن “هجوما من قبل كوريا الشمالية يوشك أن يحدث”، داعيا إياهم لإخلاء المكان فورا.
وبعد خمس دقائق من الرعب عاشتها الأسرة، إتضح أنّ كاميرا المراقبة المنزلية تعرضت للإختراق ونجح القراصنة بالحصول على تسجيلات الفيديو الخاصة بالأسرة، وبث ذلك التحذير الكاذب.
من جانبها، علقت “غوغل” على الحادث معتبرة أنّ ذلك حصل نتيجة إستخدام الزبائن لـ”كلمات مرور سهلة قابلة للاختراق”. ودعا خبراء التكنولوجيا الأشخاص إلى ابتكار كلمات مرور معقدة بعض الشيء كي لا تكون قابلة للاختراق، بالإضافة إلى استخدام “التوثيق ذو العاملين”.
المصدر: سكاي نيوز

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز