الخميس , أبريل 25 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

"هجوم جوي" على قاعدة حميميم الروسية في اللاذقية

“هجوم جوي” على قاعدة حميميم الروسية في اللاذقية
استهدف هجوم جوي، يرجح أنّه بطائرات مسيرة، اليوم الأحد، قاعدة حميميم الجوية، التي تعد أكبر قاعدة عسكرية روسية في سوريا، وذلك في أعقاب نحو شهرين على آخر استهداف طال المنطقة. وتحدثت مصادر إعلامية عن سماع دوي انفجارات في منطقة جبلة الواقعة في ريف محافظة اللاذقية.
وأضافت إنّ الإنفجارات ناجمة عن استهداف الدفاعات الجوية الروسية لأجسام مجهولة في أجواء مطار حميميم العسكري، يرجح أنها لطائرات مسيرة خلال محاولتها استهداف المطار.
وأشارت المصادر إلى أن عدد الطائرات التي تم التصدي لها 3 طائرات حتى الآن.
وأكدت المصادر أن الطائرات المسيرة هي طائرات معدلة, موضحة أن وحدات الرصد رصدت إطلاقها من المنطقة الواقعة بين ريف اللاذقية الشمالي الشرقي وبين ريف جسر الشغور بريف إدلب الجنوبي الغربي.
وآخر استهداف للمنطقة يعود إلى الثامن والعشرين من نوفمبر الماضي، بعد استهداف صاروخي من قبل الدفاعات الجوية لطائرة مسيرة كانت تحلق في سماء منطقة حميميم.
وتحاول الطائرات المسيرة من دون طيّار، منذ مطلع العام الجاري، استهداف مطار حميميم بشكل مستمر، من دون معلومات عن خسائر بشرية إلى الآن.
وكالات