الأربعاء , أبريل 24 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

6 عوارض مرضية اكتشفوها من النظر إلى إبطيكم فقط

6 عوارض مرضية اكتشفوها من النظر إلى إبطيكم فقط
نعرف كلنا أن علينا أن نعتني بأنفسنا للبقاء بصحة جيدة وللوقاية من الأمراض المحتملة. نحن نعير الكثير من الانتباه لجزء كبير من جسمنا، لكننا نميل لتجاهل المناطق الصغيرة. مع هذا، يجب أن لا نقلل من أهميتها : مثلاً، حالةالإبطين يمكن أن تشير إلى بعض الأمراض.
لهذا السبب نريد أن نشارككم قائمة بالعوارض التي يمكن أن تظهر تحت الإبطين والتي يجب أن لا نتجاهلها.
1. الرائحة
الرائحة القوية عند منطقة الإبطين هي ظاهرة طبيعية. وهي تتولد عن البكتيريا التي تنمو على راحتها في مناطق التعرق. لكن، كما نعرف كلنا، محاربة الروائح السيئة أمر بسيط : نستخدم ببساطة مزيل رائحة التعرق أو نأخذ دوشاً. إذا، برغم هذا، بقيت الرائحة قوية جداً، فقد تكون العلامة الأولى على أن هناك مشكلة موجودة.
الرائحة الغريبة التي لا يمكن التخلص منها بدوش بسيط، قد تكون علامة على خلل هورموني وأداء سيء للغدة الدرقية. إذا كانت الرائحة تشبه أشياء مثل “فاكهة عفنة” أو “طلاء الأظافر” فقد تكون دليلاً على مرض الحماض الكيتوني : عدم قدرة الجسم على هضم السكر.
2. الحكة
الإحساس بتهيج البشرة بعد حلاقة الإبطين قد يكون طبيعياً : فهو يمكن أن ينتج عن نمو شعر جديد. لكن إذا لم تتوقف الحكة، فقد تكون إشارة إلى أن جسمكم ليس بخير.
التهيج القوي قد يكون سببه ردة فعل الجلد على الحلاقة، على قماش الثياب، على المواد الموجودة في الكريماتومزيلات الروائح التي تستخدمونها. بالإضافة إلى هذه الحكة، تظهر عموماً بقع حمراء وخلايا ميتة. إذا حدث هذا،فربما يكون ناتجاً عن فطريات على الجلد ويجب ان تستشيروا طبيباً لكي تتلقوا العلاج المناسب
3. الطفح الجلدي
منطقة الإبطين تكون دائماً دافئة ورطبة، وهي مثالية لنمو مختلف أنواع الفطريات والالتهابات. من المستحيل أنتقوموا بتشخيص ذاتي لمعرفة نوع الالتهاب الذي قد تعانون منه. لهذا إذا شعرتم بحكاك ولاحظتم احمراراً وطفحاًجلدياً خفيفاً، من الأفضل أن تستشيروا طبيب جلد. ردات الفعل هذه على البشرة يمكن أن يكون سببها الاحتكاك معالثياب والجو أو الحساسية.
.4 الأوجاع
الإحساس بالألم في منطقة الإبطين ليست إشارة إلى أنكم يجب أن تستشيروا طبيباً. قد يظهر الألم بعد الجهد الجسديالناتج عن التدريب أو بعد أن تحملوا أشياء ثقيلة. في هذا النوع من المواقف، سيختفي الوجع وحده مع الوقت.
مع هذا، إذا لم يختف الألم مع الوقت (بضعة أيام)، عندئذ، من الضروري أن تستشيروا طبيباً. هذا نادر جداً، لكنالألم قد يكون علامة على تشكل أورام الغدد اللمفاوية.
5. الكتل والأورام
الغدد اللمفاوية الموجودة في الإبطين غير مرئية نهائياً. لكن إذا اكتشفت بروزاً أو كتلة فقد يشير إلى أن الغدداللمفاوية تحاول أن تحارب وحدها التهاباً جعلها تبدو ظاهرة. وعند الحصول على نتيجة إيجابية، تعود إلى وضعيتهاالعادية بدون تدخل خارجي.
من الضروري استشارة طبيب عند ملاحظة كتلة إذا لم يختف الالتهاب في غضون أسبوع، فقد يكون عارضاً مقلقاً،بما أن تضخم الغدد اللمفاوية إشارة إلى وجود التهاب جدي، وأحياناً حتى إلى سرطان.
6. التعرق المفرط
من الطبيعي أن تتعرقوا كثيراً إذا مارستم نشاطاً رياضياً متعباً. لكن إذا تعرقتم وأنتم جالسون، أو وأنتم تمشون ببطء أو خلال النوم
فقد يكون الأمر مقلقاً.
فرط التعرق قد يشير إلى مشكلة على مستوى الهورمونات، في بداية سن اليأس. كما أن التعرق الزائد هو أحدعلامات السكري أو النقرس.
وأنتم، هل تعرفون أعراضاً أخرى يمكن أن تشير إلى وجود أمراض ؟ اخبرونا ما تعرفون عنها في التعليقات !