الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

التجاري السوري يقبل الضمانة النقدية بدلاً من رهن العقارات

التجاري السوري يقبل الضمانة النقدية بدلاً من رهن العقارات
عدّل المصرف التجاري السوري طريقة الكفالات، إذ قرر مجلس الإدارة قبول ضمانة نقدية بمعدل فائدة 5% بدلاً من الحاجة لرهن عقارات، إضافةً لمنح كفالات دون وجود عقود مناقصات كما كان معمولاً به سابقاً، كما سيتم منح كفالات بضمانة وديعة مجمدة بعد تفويض البنك بكسرها.
وصرّح المدير العام للمصرف التجاري السوري، علي يوسف، لصحيفة “الوطن” السورية، بأن التعليمات التي أصدرها المصرف فيما يخص التسهيلات الممنوحة في الكفالات تشتمل تعديل مؤونة تسهيلات الكفالات لتصبح 4% كفالة أولية و8% كفالة نهائية، للمنح الجديد أو الزيادة في المنح.
كما بين يوسف أن باقي الكفالات التي تم إصدارها فتبقى كما هي لحين إلغاء هذه الكفالات على أن يتقدم المتعامل بطلب تعديل للمؤونة، وتطبق للكفالات التي ستصدر بعد تاريخ قرار التعديل.
ولفت المدير العام للمصرف إلى أنه في حال عدم استعمال التسهيلات في الكفالات فلا يتم تخفيضها أو إلغاؤها عند التجديد أو التعديل إلا بناءً على اقتراح مدير الفرع أو بناءً على طلب المتعامل، مع إمكانية منح تسهيلات في الكفالات دون وجود عقود مناقصات ودون التقيد بالحد الأقصى بما لا يتجاوز 10% من صافي قيمة الضمانات المقدمة.

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز