السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

ميليشيات مسلحة لبنانية تهاجم قرى سورية

ميليشيات مسلحة لبنانية تهاجم قرى سورية
هاجمت ميليشيات مسلحة لبنانية من عشيرة “آل جعفر” التي تتمركز في منطقة البقاع الهرمل قرية سورية حدودية واثارت الذعر بين السكان.
ونقلت مصادر محلية بحسب موقع قناة العالم ان قرابة مائة مسلح انتشروا يوم السبت الماضي في قرية “الفاروقية” داخل الاراضي السورية قرب بلدة “زيتا” الحدودية التابعة لمحافظة حمص، وهاجموا عائلة لبنانية من “آل الجمل” تسكن في الاراضي السورية نتيجة خلافات ثأرية سابقة.
وذكرت المصادر ان الميليشيات المسلحة احتلت بعض المنازل في القرية وأخرجت بعض العائلات من منازلها، واطلقت النار عشوائيا على المنازل، فضلا عن اثارة الذعر بين السكان الأمنيين وتعريض حياة المئات للخطر.
ورد شبان من “ال الجمل” على الهجوم عليهم الذي استخدمت فيه اسلحة خفيفة ومتوسطة ما ادى الى سقوط جرحى من الطرفين ما اجبر المهاجمين على الانسحاب، فيما تضررت بعض المنازل في القرية نتيجة الاشتباكات.
وطالب اهالي القرى الحدودية في سوريا بانتشار الجيش السوري على الحدود الفاصلة بين لبنان وسوريا في منطقة البقاع الهرمل، ومنع الجماعات المسلحة من الدخول الى الاراضي السورية وتعريض حياة السكان الامنيين للخطر.
وناشد الاهالي الجهات المختصة والمعنيين بوضع حد لهذه العصابات التي باتت تهدد ارواحهم، وتطالبهم باخلاء منازلهم.
وتشهد المناطق الحدودية في ريف القصير بمدينة حمص عمليات نهب وسرقة منظمة، من قبل الميليشيات المسلحة، ليقع السكان في هذه القرى تحت رحمة هذه العصابات، دون ان يتمكنوا من ردعهم.
العالم

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز