الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

سامر فوز يؤسس مصنعاً للمشروبات الغازية والعصائر

سامر فوز يؤسس مصنعاً للمشروبات الغازية والعصائر
وافقت “هيئة الاستثمار السورية” على تأسيس مشروع لإنتاج المشروبات الغازية والعصائر بـ” المدينة الصناعية في عدرا “، تعود ملكيته للمستثمر سامر زهير فوز وشركاه.
وبحسب قرار صادر عن الهيئة، فإن المعمل تم تشميله بموجب قانون الاستثمار رقم 8 ليستفيد من الإعفاءات والمزايا الواردة فيه، مبينة أنه سيؤمّن 120 فرصة عمل، وسيستغرق تنفيذه 3 سنوات.
واشترى سامر فوز في تشرين الأول الماضي مطعم نادي الشرق في دمشق، وذكر مصدر مطلع في “اتحاد غرف السياحة” لـ”الاقتصادي” أن قيمة الصفقة بلغت 5.5 مليار ليرة سورية أي ما يعادل 12 مليون دولار.
ووافقت هيئة الاستثمار في أيلول الماضي على تأسيس مشروع تصنيع كافة أنواع الكابلات وتجهيزاتها ومتمماتها لصالح “شركة عامر فوز وشركاه” المساهمة المغفلة الخاصة في ريف دمشق.
وينص المرسوم 8 على إعفاء المشروعات الزراعية والصناعية والنقل والكهرباء والثروة المعدنية والخدمات من ضريبة الدخل والرسوم الجمركية للتجهيزات، كما يحق للمستثمر الحصول على تراخيص عمل وإقامة للعمال غير السوريين العاملين في المشروع.
واستقطبت الهيئة خلال العام الماضي استثمارات بقيمة 895 مليار ليرة، من خلال تشميل 102 مشروعاً تؤمّن نحو 7,960 فرصة عمل.

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز