السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

ضبوط “تموين دمشق” تصل إلى الالماس …وتعجز عن قمع مخالفات الأسعار

ضبوط “تموين دمشق” تصل إلى الالماس …وتعجز عن قمع مخالفات الأسعار
في وقت تغرق الأسواق بشتى أنواع المخالفات لناحية رفع الأسعار على هوى التجار والغش وانتشار السلع المهربة تستفيق وزارة التجارة الداخلية في كل حين ومين وتعلن عن تكثيف رقابتها على الأسواق وتكون النتيجة تنظيم بعض الضبوط من دون أن تسفر بطبيعة الحال عن تغير واقع الاسواق والتخفيف لو قليلا عن المستهلك التي تعد مهمتها الأساسية حمايته.
وبالعودة الى حملة تكثيف الرقابة التموينية إلى الاسواق، فقد أسفرت جولة دورياتها على أسواق دمشق على تنظيم 21 ضبطا خلال اليومين الماضيين بمخالفات متنوعة.
ففي باب سريجة نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق 6 ضبوط عدلية و عينية غذائية وغير غذائية، شملت سحب عينات غذائية(دبس التمرالكعكلحم التونة) و غير غذائية لمسحوق الغسيل
وضبطت المديرية ملحمة تقوم بفرم اللحم بشكل مسبق و 5 ضبط بمخالفة عدم الإعلان عن الأسعار.
وفي مساكن برزة تم تنظيم 2 ضبط عينة(زيت زيتون_عينة شامبو اطفال) وضبط بمخالفة عدم الإعلان عن الأسعار.
فيما نظمت مديرية التجارة الداخلية ضبط تقاضي بسعر زائد و عدم الاعلان عن الاسعار بالمزة و 2 ضبط عينات (لبنة_دبس عنب)بالشيخ محي الدين وضبط حيازة دقيق تمويني لغير الغاية المخصصة له.
ونظمت في الدويلعة 4ضبوط حيازة الغاز المنزلي المدعوم واحتكاره لبيعه بسعر زائد.
وفي مناطق الميدان ونهر عيشة و الدويلعة وزين العابدين نظم ضبط بتهمة التصرف بمادة البنزين المدعوم لغير الغاية المخصصة بمحطة المجتهد.
كما ضبطت بالتعاون مع الجمعية الحرفية للصاغة بدمشق حماية المستهلك مادة الألماس
شملت: ( أسوارة ومحبس) معروضة للبيع مجهولة المصدر بمنطقة شارع الباكستان ومنطقة عرنوس، حيث تم تنظيم ضبطين عدليين وحجز الكمية بحضور مندوب عن الجمعية الحرفية للصاغة واتخذ الاجراء القانوني المناسب بحق المخالفين.
سينسيريا

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز