السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

شركة الاتصالات تتوجه لإطلاق خدمة الفايبر نت المنزلي

شركة الاتصالات تتوجه لإطلاق خدمة الفايبر نت المنزلي
أعلنت “الشركة السورية للاتصالات” عن توجهها حالياً لإطلاق خدمة الفايبر نت المنزلي، مبيّنةً أن من أولوياتها تحسين جودة الإنترنت لكسب رضا الزبون، وإيصال خدمة الإنترنت للجميع في كافة المحافظات.
وأوضح مدير شركة الاتصالات منير عبيد لصحيفة “الوطن” أن خدمة نقل الإنترنت عبر الألياف الضوئية (الفايبر) تتم بسرعات عالية تصل حتى 100 ميغابايت/ثا، ويتم تقديم الخدمة حالياً في 5 محافظات هي: دمشق، ريف دمشق، اللاذقية، طرطوس وحمص.
وبدأ استخدام الفايبر نت في سورية عام 2015، والتي تعني الاتصال عبر الإنترنت بالألياف الضوئية بسرعات كبيرة جداً، مستهدفةً الفعاليات الاقتصادية والمدن الصناعية والجامعات والمؤسسات الحكومية والمشاريع الصغيرة والكبيرة.
وحددت السورية للاتصالات سابقاً أسعار خدمة الفايبر، بحيث تبلغ تكلفة الاشتراك الشهري بسرعة 20 ميغابت 82 ألف ليرة، أما الاشتراك بسرعة الـ100 ميغا يصل إلى 273 ألف ليرة شهرياً، مع دفع رسم الاشتراك لمرة واحدة والبالغ 250 ألف ليرة.
وبيّن عبيد أنّ عدد الخطوط الهاتفية الإجمالية الموضوعة في الخدمة حتى الآن يقارب 2.75 مليون خط هاتف، فيما وصل عدد البوابات المركبة إلى حوالي 1.32 مليون بوابة، منها نحو 174 ألف بوابة خلال 2018.
وأنفقت شركة الاتصالات على الأضرار الحاصلة في قطاع الاتصالات أكثر من 21 مليار ليرة سورية خلال 2018، وجرى تأمين قسم من المبلغ عبر لجنة إعادة الإعمار، والقسم الثاني من موازنة الشركة، حسبما أضافه عبيد.
ووعدت “وزارة الاتصالات والتقانة” في نهاية 2018 بتحسن واقع خدمة الإنترنت اعتباراً من الربع الثاني لـ2019، حيث وضعت خطة تتضمن إعادة تقييم وضع الإنترنت وتحسين الخدمة وإعادة دراسة وصياغة ملف الاستخدام العادل للإنترنت.

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز