الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

منح 50 موافقة لاستيراد البطاطا

منح 50 موافقة لاستيراد البطاطا
بلغ عدد إجازات استيراد البطاطا التي تم منحها بموجب موافقة وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي 50 إجازة بمعدل 400 طن لكل إجازة ومستورد.
وأشار ثائر فياض مدير التجارة الخارجية في وزارة الاقتصاد أن الوزارة لم تمنح حتى تاريخه أي إجازة استيراد لأي شركة أو صناعي لاستيراد مادة البطاطا.
وكان رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس وافق على توصية اللجنة الاقتصادية حول السماح باستيراد كمية 25000 طن من مادة البطاطا من مصر وإيران والجزائر والأردن، وفق الشروط والضوابط التي تحددها وزارتي الزراعة والإصلاح الزراعي والاقتصاد والتجارة الخارجية، شريطة أن تصل آخر شحنة بطاطا قبل تاريخ 31 / 3 / 2019 ، وبناءً على محضر اجتماع وزارت الزراعة والإصلاح الزراعي والتجارة الداخلية وحماية المستهلك والاقتصاد والتجارة الخارجية والاتحاد العام للفلاحين..
وقد نصت الموافقة على تخصيص كمية 5000 طن من كمية البطاطا المسموح باستيرادها، لصالح المؤسسة السورية للتجارة على أن تقوم الأخيرة بالتنسيق مع مصرف سورية المركزي بالنسبة لآلية التسديد، والسماح للصناعيين باستيراد كميات من مادة البطاطا يتم تحديد كمياتها ووضع الآلية اللازمة لذلك بالتنسيق بين وزارتي الصناعة والاقتصاد.
داماس بوست

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز