الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

صحيفة روسية: سوريا تخفض عدد قواتها المسلحة

صحيفة روسية: سوريا تخفض عدد قواتها المسلحة
رأت صحيفة روسية أن الرئيس السوري قرر تخفيض الحجم العددي لجيشه.
وقالت صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا”، في الإشارة إلى صدور أمر رئاسي يتيح نقل فئة محددة من العسكريين المنتسبين إلى القوات المسلحة السورية إلى الاحتياط، إن سوريا تبدأ تخفيض جيشها منذ الخامس عشر من فبراير/شباط 2019.
واعتبرت الصحيفة قرار وزارة الدفاع السورية الذي وافق عليه رئيس الجمهورية بشار الأسد بشأن تمكين عسكريين من التحول إلى الاحتياط، دليلا على انطلاق تطورات إنسانية وسياسية إيجابية في سوريا.
وعلى الصعيد ذي الصلة عبرت الصحيفة الروسية عن شكوكها في إمكانية رحيل القوات الأمريكية التي تتواجد في سوريا دون موافقة السلطات السورية، في أقرب وقت، مشيرة إلى أن التحالف الأمريكي يكثف قواته في جنوب شرق سوريا.
ولم يكن مصادفة، والحالة هذه، أن يعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال اجتماعه مع وزراء خارجية الدول الأعضاء في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية في الشرق الأوسط، في السابع من فبراير، إن الولايات المتحدة الأمريكية ستواصل الكفاح في سوريا لأن مقاتلي “داعش” المتبقين في المنطقة لا يزالون يشكلون خطرا.
وكان ترامب قد أعلن قراره بإخراج القوات الأمريكية من سوريا.
وكالات

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز