الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

الملك الأردني يدعو لحل الأزمة في سوريا سياسيا

الملك الأردني يدعو لحل الأزمة في سوريا سياسيا
دعا الملك الأردني، عبد الله الثاني، إلى حل الأزمة في سوريا سياسيا وتفعيل الدور العربي المشترك للتعامل مع التحديات القائمة.
وشدد الملك عبد الله، خلال لقاء عقده اليوم الأحد مع إعلاميين ومحللين في قصر الحسينية، على ضرورة التوصل إلى حل سياسي للأزمة يحفظ وحدة سوريا أرضا وشعبا.
وأكد الملك الأردني حرص بلاده المستمر على “تفعيل العمل العربي المشترك وتوحيد المواقف للتعامل مع التحديات التي تواجه الأمة العربية”.
تصريحات الملك عبد الله تأتي على خلفية مؤشرات عدة تدل على بدء عملية تطبيع العلاقات بين سوريا والأردن ومن بينها رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي لعمان في دمشق مؤخرا، وزيارة وفد رفيع للبرلمان الأردني إلى سوريا، حيث التقى رئيسها، بشار الأسد، في نوفمبر 2018، والدعوات من برلمان المملكة إلى إعادة العضوية السورية في الجامعة العربية.
وفي 24 يناير وجهت المملكة دعوة رسمية لسوريا للمشاركة في أعمال “المؤتمر التاسع والعشرين لاتحاد البرلمانيين العرب” المنعقد في عمان مطلع مارس المقبل.

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز