الأربعاء , أبريل 24 2019
لماذا تم توقيف رئيس بلدية جرمانا؟

لماذا تم توقيف رئيس بلدية جرمانا؟

لماذا تم توقيف رئيس بلدية جرمانا؟

كشفت مصادر متطابقة من محافظة ريف دمشق ووزارة الداخلية لـ«الوطن» أن ما جرى من اعتقالات لموظفين في بلدية جرمانا إنما يأتي على خلفية طلب محافظ الريف قبل أكثر من شهر بإجراء تحقيقات حول مخالفات البناء التي جرت في جرمانا في الفترات الماضية.

وبينت المصادر أن الاستدعاءات والتحقيقات طالت في البداية لجنة الهدم والمؤلفة من سبعة أشخاص ورئيس المكتب الفني السابق في المدينة (ج. ش) والذي تمت إقالته من مهامه في الصيف الماضي نتيجة تهدم بناءين في منطقة الروضة أثناء حفر قبو كما طالت يوم الثلاثاء الماضي رئيس المكتب التنفيذي (خ. ع).

وأوضحت المصادر أن محافظ الريف كلف نائب رئيس المكتب التنفيذي غسان رافع شفهياً نهاية دوام يوم الخميس الماضي بتسيير أمور بلدية المدينة على أن يصدر اليوم الأحد تكليف رسمي بذلك.

ولفتت المصادر أن التكليف الشفهي جاء على عدم عرض الأشخاص الموقوفين في الأمن الجنائي على القضاء يوم الخميس وأن التكليف الكتابي سيجري في حال عدم عرضهم على القضاء اليوم.

ووفقاً للمصادر فإن مجريات التحقيق لا تزال سرية ولم يصدر عنها شيء، كما أن محافظة ريف دمشق لم تبلغ بعد بنتائج هذه التحقيقات، مبينة أن المسألة تتعلق بفساد مالي أدى إلى زيادة عدد مخالفات البناء في المدينة.
وكالات

شاهد أيضاً

توقيف موزع موسيقي مشهور والسبب “تشابه أسماء”

توقيف موزع موسيقي مشهور والسبب “تشابه أسماء”

توقيف موزع موسيقي مشهور والسبب “تشابه أسماء” احتجزت السلطات اللبنانية موزع موسيقي مصري “أحمد إبراهيم” …