الأربعاء , أبريل 24 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

محاولة اغتيال الكاتب السوري نبيل فياض في دمشق

محاولة اغتيال الكاتب السوري نبيل فياض في دمشق
ذكرت صفحة الكاتب والباحث السوري نبيل فياض أن مسلحين حاولوا اغتياله اليوم في منطقة جرمانا في العاصمة السورية دمشق.
وذكرت الصفحة أن فياض خرج بصحبه شخصين من أصدقائه إلى أحد المخابر الطبية في منطقة المزة لإجراء تحاليل دورية، قبل أن يتوجهوا إلى جرمانا لمراجعة الطبيب، بسبب ألم يعاني منه في أذنيه.
وتابعت “بمجرد نزول الدكتور من السيارة للصعود لعيادة الطبيب قام شابان بدفع الدكتور نبيل الذي وقع أرضا مما شكل خطرا عليه بسبب وضعه الصحي بعد ثلاث عمليات لزرع صفائح حيث حذره الطبيب من أي حركة أو سقوط على أرضية صلبة من وقوع كارثة لا نستطيع بعدها اصلاح العظم”.
وأضافت “قام أحد الشابين برفع موس حاد موجها إياه نحو وجه الدكتور ولحسن الحظ قام صديقاه بدفع الشاب الذي تعثر ووقع ثم قام مسرعاً وهربا معاً”، وحاول بعض الشبان اللحاق بالمسلحين إلا أن دراجة نارية كانت بانتظارهما حيث هربا بواسطتها.
وأشارت الصفحة إلى أن فياض يتعرض لتهديدات كثيرة في الفترة الأخيرة وذلك ب”سبب عمله على مكافحة التيار السلفي الجهادي لاسيما بعد أن تواصلت معه سجى الدليمي زوجة أبو بكر البغدادي (زعيم تنظيم داعش) وأرسلت له تسجيلات صوتية ووثائق وصور عديدة عن علاقتها بأبي بكر البغدادي شخصيا ثم طلبت منه المجيء إلى طرابلس حيث تقيم من أجل إمداده بباقي الوثائق ولكن الدكتور توجس من الموضوع وخاف أن تكون محاولة لتصفيته”، وفق الصفحة.
وتساءلت الصفحة “هل يعقل وجود خلايا لداعش والقاعدة تتجول بيننا في قلب دمشق؟ أين أعين الدولة؟”، وتابعت “نطالب رسميا بالحماية لدكتور نبيل ولكل وطني شريف دافع ومازال عن وجود الدولة السورية وشعبها وجيشها”.

#محاولة_قتل_الدكتور_نبيل_فياضخرجنا اليوم من منزل الدكتور نبيل فياض وبرفقتنا الدكتور نبيل ومساعده طارق حوالي الساعة…

Posted by Nabil Fayad on Monday, February 11, 2019