الأحد , أغسطس 25 2019
8 أشياء ستحدث لكم إذا أكلتم العسل

8 أشياء ستحدث لكم إذا أكلتم العسل كل يوم

8 أشياء ستحدث لكم إذا أكلتم العسل كل يوم

نبحث كلنا عن العلاج المعجزة لجسمنا، نفضّل أن يكون طعمه لذيذاً ومفيداً في نفس الوقت لصحتنا.

لقد عثرنا لكم في هذه المقالة على هذا العلاج…إنه العسل، الذي نعرفه كلنا !

اليوم، سنكلمكم عن أفضل خصائص العسل وندعوكم لتناول ملعقة واحدة منه كل يوم.

بشرتكم ستكون أنظف

العسل مضاد أكسدة ممتاز. هذا يعني أنكم إذا تناولتم منه بانتظام، فالجسم سينظف نفسه من السموم. وخصائص العسل المضادة للبكتيريا تحسّن فعلياً حالة البشرة.

ستفقدون الوزن الزائد

لكي تخسروا الوزن الزائد، عليكم أن تتجنبوا الحلويات والسكر، لكنكم يمكنكم، مع هذا، أن تأكلوا العسل. لماذا ؟ لأن سكر العسل مختلف عن ذلك الذي نجده في ألواح الشوكولا او الحلويات. يسرّع العسل عملية الأيض ويساعد على حرق الكيلوهات الزائدة.

ستنظمون معدل الكولسترول

لا يحتوي العسل على كولسترول. وتساعد فيتاميناته والعناصر المغذية فيه على تخفيض كولسترول الدم. استهلاك العسل بشكل منتظم له تاثير إيجابي على مستوى مضادات الأكسدة في الجسم، التي تحارب الكولسترول السيء.

قلبكم سيكون بأفضل حال

برهنت دراسة أن مضادات الأكسدة في العسل تمنع الشرايين من الانسداد. الشرايين المتضيقة في الجسم، بحسب مكانها، يمكن أن تسبب قصوراً في القلب، أوجاعاً في الرأس ويمكن أن تؤثر أيضاً على ذاكرتكم. لتجنب هذا، يكفي أن تشربوا كوباً من الماء مع ملعقة صغيرة من العسل كل يوم.

ستكون ذاكرتكم أفضل بكثير

أثبتت الدراسات أن العسل يساعد على محاربة الضغط النفسي، على تثبيت معدل جيد من مضادات الأكسدة في الجسم، وبالخلاصة، على تحسين الذاكرة. كما أن الكالسيوم الموجود في العسل يمتصه الدماغ جيداً فيصبح هكذا أكثر إنتاجاً.

ستنامون أفضل

السكر الموجود في العسل يرفع معدل الأنسولين في الدم، الأمر الذي يطلق هورمون السيروتونين. يحوّل جسمنا السيروتونين إلى ميلاتونين، وهو الهورمون الذي يساعد على النوم بسرعة.

لن تعودوا تعانون من مشاكل في المعدة

العسل معقم ممتاز، لهذا ننصحكم بأن تأكلوا منه ملعقة صغيرة كل يوم على الريق. هذه العادة البسيطة تساعد على تجنب الأمراض التي يمكن أن ترتبط بالجهاز الهضمي. كما أن العسل، عند مروره في المعدة، يقتل البكتيريا ويعالج جروح الغشاء المخاطي للمعدة.

ستسيطرون على توتر أعصابكم

قد يبدو لكم هذا غريباً، ولكنها حقيقة علمية مؤكدة : يساعد العسل على تهدئة الأعصاب وعلى تخفيف الإحساس بالتعب. الغليكوز الموجود في العسل ضروري للخلايا العصبية. تمتصه البشرة بسرعة، وهذا ما يساعد على الاسترخاء، على الحدّ من النوبات العصبية وعلى علاج الاضطرابات النفسية