الثلاثاء , فبراير 19 2019
تفاصيل زيارة حميدي الجربا السرية إلى دمشق

تفاصيل زيارة حميدي الجربا السرية إلى دمشق

تفاصيل زيارة حميدي الجربا السرية إلى دمشق

أفاد موقع كردي أن ما يسمى “الحاكم المشترك لمقاطعة الجزيرة” (الشيخ حميدي دهام الجربا) زار دمشق للتباحث مع مسؤولين سوريين بشان “بناء تحالف مشترك” مع السلطات السورية.

وقال مصدر مطلع لـ(باسنيوز) إن “حميدي دهام الجربا قائد قوات الصناديد وشيخ من مشايخ قبيلة الشمر في سوريا يزور دمشق منفردا دون أي تنسيق مع مجلس سوريا الديمقراطية، بوساطة من قائد الحشد الشعبي العراقي فالح الفياض للتباحث مع مسؤولين سوريين لبناء تحالف مشترك مع دمشق”.

وأضاف المصدر أن (حميدي دهام الجربا)، المتحالف مع ميليشيا “الوحدات الكردية” زار مؤخرا بغداد والتقى مع قائد ميليشيا “الحشد الشعبي” (فالح الفياض) ليتوسط له لدى السلطات السورية من أجل بناء تحالف مشترك معه كبديل لتحالفه مع ميليشيا “قسد”، وفق قوله.

وتابع: أن “زيارة الجربا إلى دمشق ومواقفه الأخيرة تثير استياء كبيرا لدى مسؤولين في ميليشيا قسد”، مشيرا إلى “وجود خلافات بين قيادة قسد وقيادة قوات الصناديد”.

وأشار المصدر إلى أن “الشيخ حميدي دهام رفض انضمام قوات الصناديد إلى ميليشيا “قسد” بسبب خلافات تتعلق بـ “الاستقلالية والرواتب والعلم”.

كما أوضح المصدر، أن “ميليشيا قسد وضعت ثلاثة شروط للجربا، الأول تدفع قسد الرواتب مباشرة لمقاتلي الصناديد دون تسليمها للجربا، والثاني: أن ترفع قوات الصناديد علم قسد، والثالث أن تكون قوات الصناديد تحت إمرة قيادة قسد وتنفذ أوامرها”.

كما أكد المصدر أن “الجربا قائد قوات الصناديد رفض شروط قسد”، مشيرا إلى “وجود فوج من قوات الصناديد مع قسد حيث يرفعون علم الصناديد ويرفضون رفع علم قسد، كما هناك نحو ألف مقاتل من عشيرة الشمر انضموا إلى خدمة التجنيد الإجباري”.

وأردف المصدر أن “سيطرة الجيش السوري على مساحات واسعة من البلاد وقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بسحب قوات بلاده من سوريا شجّع الشيخ حميدي دهام الجربا على القيام بزيارة سرية إلى دمشق للتباحث مع مسؤولين امنيين كبار لبناء تحالف مشترك مع الحكومة السورية في شرقي الفرات”.

وكالات

شاهد أيضاً

دمشق تغرق في العتمة

دمشق تغرق في العتمة : وزارة النفط تقدّم 27% من حاجة ’الكهرباء‘ فقط!!

دمشق تغرق في العتمة : وزارة النفط تقدّم 27% من حاجة ’الكهرباء‘ فقط!! زادت عدد …