الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

الجمارك تتعهد بعدم دخول الأسواق نهائياً لكن بشرط

الجمارك تتعهد بعدم دخول الأسواق نهائياً لكن بشرط
تعهد مدير عام الجمارك فواز الأسعد بعدم الدخول إلى أي سوق نهائياً، شريطة إعلام الجمارك بأماكن المستودعات التي تحوي مواداً مهربة، مبيّناً أن جميع التجار يعرفون البضاعة المهربة من البضاعة الوطنية.
وبيّن الأسعد أن الجمارك كثفت دخول دورياتها إلى الأسواق خلال الفترة الماضية، بسبب عدم التزام بعض التجار بوعودهم للجمارك، ووضع مواد مهربة في محالهم التجارية، وفق ما أوردته صحيفة “الوطن”.
وجاء كلام مدير الجمارك خلال اللقاء الذي جرى أمس بين تجار دمشق وصناعييها مع وزير المالية مأمون حمدان والإدارة الجمركية، لمكافحة التهريب ولا سيما البضائع التركية، مطالبين بالتشدد في مراقبة المنافذ الحدودية، ومنع دخول دوريات الجمارك إلى المصانع والأسواق.
وقرر الأسعد خلال اللقاء “منع توقيف أي واسطة نقل داخل المدينة تنقل بضائع من المحل التجاري إلى المستودعات أو بالعكس” على أن يتم إصدار مذكرة مباشرة بذلك، مشدداً على ضرورة إعلامه بأي تجاوزات لتتم المحاسبة.
وأشار مدير عام الجمارك إلى أن مدة صلاحية البيانات الجمركية للمواد الغذائية والاستهلاكية سنتان أو 3 سنوات على الأكثر، أما باقي المواد فإن صلاحية بياناتها 10 سنوات حسب النظام الجمركي.
وقبل أيام قليلة شنت الجمارك حملة تستهدف مختلف محلات بيع الجملة والمفرق والمستودعات والمصانع، لضبط جميع البضائع والسلع الأجنبية ولا سيما التركية المهربة، معلنةً 2019 عاماً بلا تهريب.

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز