الخميس , أبريل 25 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

دعوى قضائية ضد "آبل".. إليكم التفاصيل!

دعوى قضائية ضد “آبل”.. إليكم التفاصيل!
تواجه شركة آبل حاليًا دعوى قضائية جماعية، والتهمة هي أن تقنية المصادقة الثنائية التي تستخدمها الشركة لتأمين تسجيل الدخول إلى أجهزتها تعيق المستخدمين إلى حد كبير، وتستغرق الكثير من وقت المستخدم حين يكون هناك حاجة إليها، كما أنها لا تسمح بالرجوع إلى تقنية تسجيل دخول أقل أمانًا إلا بعد 14 يومًا.
وتزعم الدعوى التي رفعها جاي برودسكي في كاليفورنيا أن شركة آبل لا تحصل على موافقة المستخدم لتفعيل المصادقة الثنائية.
وعلاوةً على ذلك، فبمجرد التفعيل، تفرض المصادقة الثنائية عامل تسجيل دخول غريبًا يتطلب من المستخدم تذكر كلمة المرور، بالإضافة إلى وجوب الوصول إلى جهاز موثوق به أو رقم هاتف موثوق به عند تفعيل الجهاز.
وتزعم مستندات الإيداع المرفقة بالدعوى أن الضرر قائم، وأن أعضاء الدعوى المحتملين “كانوا ولا يزالون يعانون من الضرر” بما في ذلك الخسائر الاقتصادية، على أساس إضاعة الوقت الشخصي في عملية تسجيل الدخول التي تتطلب عدة خطوات.
وتطالب الدعوى القضائية بالتعويض والغرامات والعقوبات المقررة على شركة آبل وفقاً لقانون الاحتيال وإساءة استخدام الحواسيب، كما تسعى للحصول على الأموال والإيرادات والفوائد التي حصلت عليها شركة آبل “بشكل غير عادل” من القضية.