الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

لجنة لدعم عودة مربي الدواجن.. والهدف تخفيض أسعار الفروج

لجنة لدعم عودة مربي الدواجن.. والهدف تخفيض أسعار الفروج
تعكف لجنة على وضع آلية تضمن دعم عودة مربي الدواجن الذين تركوا سوق العمل، وتفعيل وتنشيط عملية الإنتاج وتوفيرها للمنتجين بسعر التكلفة لتغطية احتياجات السوق، وفق ما أكدته معلومات في وزارة التجارة الداخلية.
وبينت المعلومات ، أن هذه الأمر سيساهم في انخفاض سعر مادة الفروج خلال الشهر القادم بعد دخول أفواج جديدة من الفروج إلى السوق وانتهاء موجة البرد.
وأوضحت المعلومات أن سعر مادة الفروج شهد ارتفاعاً كبيراً في الآونة الاخيرة بسبب زيادة نفقات التدفئة والأدوية ومستلزمات التربية وارتفاع تكلفة تربية الصوص خلال فصل الشتاء، إضافة إلى خروج عدد من منتجي وبائعي الفروج من السوق خلال الأشهر الماضية، ما أدى إلى انخفاض عرض المادة في الأسواق وزيادة الطلب. وفي الوقت نفسه أكدت المعلومات أن نشرات أسعار البيض والفروج تصدر من مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك في المحافظات بعد قيامها بدراسة واقع أسعار تكاليف الإنتاج الحقيقية لمادتي البيض والفروج ولحظ أجور النقل في الظروف الحالية بما يحقق مصلحة المنتج والمستهلك بالتنسيق مع فرع (المؤسسة العامة للدواجن، لجنة مربي الدواجن، السورية للتجارة، المكتب التنفيذي بالمحافظة).
تشرين

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز