الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

الحريري: أصعب لحظة في حياتي عندما صافحت الأسد.. وسوريون يردون!

الحريري: أصعب لحظة في حياتي عندما صافحت الأسد.. وسوريون يردون!
قال رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، أن أصعب لحظات حياته، هي عندما صافح الرئيس السوري بشار الأسد عام 2009.
وقال الحريري خلال مقابلة مع “النهار” اللبنانية نشرت يوم الأربعاء إن “من أصعب اللحظات التي مرت في حياتي عندما صافحت الأسد، لأنه من الصعب أن يسلم الشخص على قاتل أبيه بيده”.
وخلال المقابلة طُلب من الحريري أن يعلق على صورته، وهو يصافح الرئيس الأسد خلال زيارته إلى دمشق في 19 من كانون الأول 2009.
وقال الحريري، “ذبحت شخصيا، لكن كل ما فعلته كان من أجل مصلحة لبنان”، مضيفا أن الزيارة جاءت نتيجة ضغوط دولية وعربية من أجل فتح صفحة جديدة مع الحكومة السورية.
وأشار الحريري إلى أنه ليس نادما على الزيارة، كونه استطاع خلالها الاتفاق على فتح السفارات بين البلدين، والاعتراف الدبلوماسي المتبادل لأول مرة بين البلدين بعد زمن طويل.
وردا على سؤال حول إمكانية أن يسلم الحريري مرة أخرى على الأسد، أكد الحريري على الاستحالة، قائلا: “لا.. مستحيل”.
ورد ناشطون سوريون على كلام الحريري بقولهم أنه من الأجدر بالحريري البحث عن القاتل الحقيقي لوالده, إذا كان مهتماً وبشكل حقيقي في معرفته.
مؤكدين على أن براءة الضباط اللبنانيين الأربعة الذين تم اعتقالهم بتهمة اغتيال والده, بعد أشهر من الاعتقال الظالم, والكشف عن زور شهود الإدعاء, عدا عن العجز بعد سنين من عملية الاغتيال من ربط سوريا بهذه الجريمة, اضافة الى انتفاء مصلحتها أيضا.
مؤكدين أن اتهامات الحريري لسوريا بقتل والده هي اتهامات سياسية, مستغربين أن يقوم شخص بالمتاجرة بدماء والده لتظهير موقف سياسي!
ومن جهة أخرى, وبشأن عودة العلاقات العربية مع الحكومة السورية، أكد الحريري أن الجامعة العربية هي من تقرر المسار العربي وليس لبنان، الذي يوجد فيه أحزاب تتمنى عودة العلاقات، لكن توجد أحزاب معاكسة ترفض إعادة العلاقات مع النظام، مشيرا إلى أنه مع الاتجاه المعاكس.
المصدر: وكالات

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز