الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

ترامب يصدر إعلانا بشأن سوريا خلال 24 ساعة

ترامب يصدر إعلانا بشأن سوريا خلال 24 ساعة
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، إنه سيكون هناك إعلان أمريكي حول سوريا خلال الساعات الأربع والعشرين المقبلة.
وبحسب “رويترز”، ينتظر الحلفاء الأوربيون وروسيا أن يروا كيفية تنفيذ ترامب لقراره حول سحب جميع القوات الأمريكية من سوريا البالغ عددها 2000 جندي من البلاد.
وقال ترامب خلال حفل “روز جاردن” في البيت الأبيض “لدينا الكثير من الإعلانات العظيمة التي لها علاقة بسوريا ونجاحنا في القضاء على داعش وسيتم الإعلان عنها خلال الساعات الأربع والعشرين المقبلة”.
وكان قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال جوزيف فوتيل، أعلن يوم الاثنين الماضي، أنه من المحتمل أن تبدأ واشنطن خلال أسابيع سحب قواتها البرية من سوريا تنفيذا لأمر الرئيس دونالد ترامب.
وقال الجنرال: “احتمال بدء انسحاب القوات الأمريكية من سوريا خلال أسابيع وذلك اعتمادا على الأوضاع على الأرض”.
وأشار فوتيل إلى أن اعداد القوات الأمريكية في العراق ستبقى ثابتة بشكل عام. مؤكدا أنه، “لا نريد بقاء أفراد على الأرض لا نحتاج لهم وليس لهم مهمة فعلية”.
ويذكر أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، كان قد أعلن في 19 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، بدء انسحاب القوات الأمريكية من سوريا وعودتها إلى الولايات المتحدة، دون تحديد موعد زمني، بحجة هزيمة تنظيم “داعش” في سوريا.

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز