الأربعاء , أبريل 24 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

ماذا يحدث لك اذا تناولت الشوفان يومياً؟

ماذا يحدث لك اذا تناولت الشوفان يومياً؟
يوصي الأطباء وأخصائيو التغذية بإضافة الشوفان إلى نظامك الغذائي وتناوله كوجبة فطور صحية، وهذا لسبب بسيط: الشوفان الجيد مفيد لصحتك ومظهرك.
لدى الشوفان بعض الخصائص الفريدة بفضل محتواه من الفيتامينات والمعادن المختلفة. فالزنك يساعد على تنظيف البشرة والتخلص من السموم والمركبات الضارة الأخرى. والحديد من أهم العناصر لتغذية خلايا البشرة والمحافظة على رطوبتها. ويعمل الماغنيسيوم على تعزيز الدورة الدموية كما يساعد في تجديد خلايا البشرة.
ورغم الأهمية الكبيرة للبروتين، إلا أن الجسم يحتاج أيضًا إلى الكربوهيدرات والدهون، وكلاهما موجود في الشوفان. والشوفان غني أيضًا بمضادات الأكسدة التي تساعد في تلطيف الحكة وعلاج الالتهاب وارتفاع ضغط الدم.
يحتوي الشوفان على كربوهيدرات بطيئة الهضم مما يساعد في كبح شهيتك والحفاظ على مستويات طبيعية للسكر في الدم. وكل هذه المغذيات الموجودة في الشوفان تعزز الأيض وتمنع تراكم الدهون والسموم في الجسم، كما أن مضادات الأكسدة الموجودة في الشوفان تحمي جدران الأوعية الدموية من التلف الناجم عن الشوارد الحرة.
وإذا كنت تخشى الملل من تكرار تناول الشوفان بنفس الشكل في فطورك كل يوم، ستعجبك الوصفات التي جمعناها لمساعدتك على تناول فطور شهي ولذيذ من الشوفان المفيد.