الثلاثاء , يوليو 23 2019
أشهر 10 اختراعات للإيطالي

أشهر 10 اختراعات للإيطالي ليوناردو دافنشي

أشهر 10 اختراعات للإيطالي ليوناردو دافنشي

أشهر 10 اختراعات لليوناردو دافنشي، كان ليوناردو دافنشي (Leonardo Da Vinci (1452 – 1519 الشخصية الرائدة في عصر النهضة الإيطالية، أنه يمثل نموذجاً مثالياً، و شخصاً لديه خبرة في مجموعة واسعة من المجالات. ففي العلوم، له الفضل في العديد من الاختراعات والاكتشافات ، وصمم العديد من الأشياء التي كانت سابقة لعصره. في الفن، يعتبر واحد من أعظم الرسامين على الإطلاق رسم دافنشي اللوحة الأكثر شهرة في كل العصور، وفي علم التشريح، قام بأكثر دراسة تفصيلية لجسم الإنسان قبل القرن العشرين. كان لدى دافنشي أيضًا اهتمامات في مجالات أخرى بما في ذلك الهندسة المعمارية وعلم النبات والجيولوجيا والموسيقى والأدب. في هذا المقال سنتعرف على أشهر 10 اختراعات لليوناردو دافنشي.

1. كان دافنشي مخترع كثير الإنتاج:

أشهر 10 اختراعات للإيطالي ليوناردو دافنشي

كمهندس ، تصور دافنشي الأفكار قبل وقته بكثير. وقال إنه تصور استخدام القوة المركزة للشمس، والآلة الحاسبة، النظرية البدائية من الصفائح التكتونية و البدن المزدوجة. بقيت دراسات دافينشي العلمية غير منشورة خلال الفترة التي قضاها ، وتم تمرير العديد من اختراعاته للاستخدام العام والعملي دون إعطاء دافنشي ائتماناً. ومن بين تلك الاختراعات هي جسر تبختر، واللفاف بكرة الآلي، ومصنع الدرفلة، وآلة لاختبار قوة الشد من الأسلاك.

2. صمم دافنشي الدبابة قبل 400 عام من أن تصبح حقيقة واقعية:

أشهر 10 اختراعات للإيطالي ليوناردو دافنشي

في عام 1487 ، صمم دافنشي آلة الحرب التي تعرف اليوم بإسم مركبة ليوناردو القتالية أو دبابة ليوناردو. تطلب التصميم ثمانية رجال لتشغيل الآلة، كانت تحتوي على 36 بندقية من جوانبها وغطاء مخروطي مستوحى من قوقعة السلاحف. سيتم تشغيل النظام عن طريق نظام التروس المدفوعة بواسطة السواعد التي تحولت إلى سلسلة من العجلات. في فيلم وثائقي لهيئة الإذاعة البريطانية، قام فريق عسكري ببناء آلة عملية من تصميم دبابة ليوناردو عن طريق تغيير أحد التروس، وهو خطأ يفترض أن يتم تنفيذه عمداً لمنع استخدامه من قبل أشخاص غير مصرح لهم بذلك. وهكذا تصور دافنشي الدبابة قبل 400 سنة قبل استخدامها بالفعل خلال الحرب العالمية الأولى.

3. صمّم دافنشي فارساً ميكانيكياً يُعرف باسم روبوت ليوناردو:

أشهر 10 اختراعات للإيطالي ليوناردو دافنشي

في حوالي عام 1495 ، صمم ليوناردو دا فنشي وربما بنى، ما يعرف اليوم بإسم الروبوت ليوناردو أو الفارس الميكانيكي ليوناردو. ووفقاً لرسومات دافنشي للمكونات الرئيسية كان من المفترض أن يتم تشغيل الفارس عن طريق كرنك ميكانيكي خارجي مع استخدام كابلات وسحابات لكي يجلس، يقف، يدير رأسه، ويمرر ذراعيه ، بل ويرفع حاجبه المعدني أيضاً. على الرغم من عدم وجود رسم كامل للأتمتة، استخدم عالم الروبوتات في وكالة ناسا مارك روشيم ملاحظات ورسومات دافينشي لبناء فارس عملي بالكامل في عام 2002 ، مما يوحي بأن ليوناردو ربما كان رائداً في مجال الروبوتات.

4. قام بتصميم نسخة عملية لبدلة الغوص الحديثة:

أشهر 10 اختراعات للإيطالي ليوناردو دافنشي

أثناء العمل في البندقية، حوالي عام 1500 فكر دافنشي في طريقة لحماية المدينة من غزو السفن عن طريق إرسال رجال تحت الماء في بذلات الغوص لإيقاف هذه السف. على الرغم من أن هذا التصميم لم يُصنع أبداً خلال فترة وجوده. تم تشييد بدلة غوص ليوناردو بإستخدام جلد الخنزير المُعالج بزيت السمك لصد الماء لفيلم وثائقي لهيئة الإذاعة البريطانية. عندما اختبر غواصون بدلة الغوص وجدوا أنها سلعة عملية لتكون بدلة غوص حديثة.

5. قال انه تصور المظلة، الطائرة شراعية، طائرة الهليكوبتر، ومعدات الهبوط:

كان ليوناردو دافينشي مفتوناً برحلة الطيور وسعى لتحقيق حلمه في بناء آلة طيران طوال حياته. قام بتصميم أول مظلة بارزة حديثة معروفة تم اختبار جدواها بنجاح في عام 2000 من قبل البريطاني أدريان نيكولاس. تصور دافينشي المروحية قبل أربعة قرون ونصف من أن تصبح حقيقة واقعية برسم أول مخطط معروف بآلة تشبه طائرة الهليكوبتر. على أية حال لم يعمل الهوائي الجوي الذي يعمل بالطاقة البشرية من الناحية العملية. رسم دافنشي أيضا تصميمات ل طائرة شراعية ومعدات الهبوط .

6. وصف العملية التي تحكم الاحتكاك قبل غيلوم أمونتوس :

أشهر 10 اختراعات للإيطالي ليوناردو دافنشي

ومن الإنجازات الأخرى التي حققها دافنشي في العلوم والتكنولوجيا ما يلي: تصميم عربة ذاتية الدفع، أول آلة ذاتية الدفع في التاريخ وتعتبر سلفاً للسيارات الحديثة. اخترع القفل المستخدم في آلاف القنوات في جميع أنحاء العالم. صمم بندقية رشاشة متعددة الأسطوانات. ووصف العمليات التي تحكم الاحتكاك والتي سبقت إدخال قوانين الاحتكاك لامانتوس قبل 150 عاماً.

7. قام بدراسة مفصلة لم يسبق لها مثيل في تشريح البشر والحيوانات:

أشهر 10 اختراعات للإيطالي ليوناردو دافنشي

درس ليوناردو أولاً علم التشريح على يد فيروكشيو، سيده الذي كان يعتقد أنه من الضروري أن يكون لديه معرفة جيدة بالرسم. في وقت لاحق ، كفنان ناجح سُمح لـدافينشي بتشريح الجثث البشرية. كتب أطروحة عن التشريح فيها أكثر من 200 رسمة . تشير رسومات ومخططات ليوناردو إلى أنه ربما قام بأكثر دراسة تفصيلية لجسم الإنسان قبل القرن العشرين. ومع ذلك فقد نُشِرت دراساته بعد أكثر من قرن من وفاته. بالإضافة إلى التشريح البشري، درس دافنشي أيضا تشريح العديد من الحيوانات الأخرى بما في ذلك الأبقار والطيور والقرود والضفادع.

8. قدم دافينشي عدة اكتشافات مهمة في علم التشريح البشري:

أشهر 10 اختراعات للإيطالي ليوناردو دافنشي

كان دافينشي أول من وصف شكل S المزدوج للعمود الفقري. قام بتشريح ورسم الجمجمة البشرية ومقاطع عرضية من الدماغ. كما درس الأعضاء الداخلية ، كونه أول من رسم الزائد الدودية البشرية والرئتين والمسالك البولية والأعضاء التناسلية وعضلات عنق الرحم كان دافنشي واحدا من أول من رسم تمثيل علمي للجنين في داخل الرحم. كما أنه رسم بشكل صحيح كيف تنكمش صمامات القلب أثناء تدفق الدم.

9. يعتبر دافينشي أحد أعظم الرسامين على مر العصور:

أشهر 10 اختراعات للإيطالي ليوناردو دافنشي

تم الاعتراف بالدراسات المثيرة للإعجاب لليوناردو في العلوم والهندسة في السنوات المائة والخمسين الأخيرة فقط. من بين الصفات التي تجعل عمل ليوناردو فريدة من نوعها هي: معرفته التفصيلية في علم التشريح، الضوء، علم النبات و علم طبقات الأرض. بالإضافة لإهتمامه الشديد في تصوير كيف يسجل البشر العاطفة في التعبير والإيماء. له تدرجات بارعة و تقنيات مبتكرة استخدمها في رسوماته. لم يكن دافنشي واحداً من الرسامين البارزين في عصره فحسب، بل كان يعتبر أيضاً واحداً من أعظم الرسامين على الإطلاق .

10. لقد ابتكر اللوحة الأكثر شهرة في العالم:

أشهر 10 اختراعات للإيطالي ليوناردو دافنشي

بين عامي 1503 و 1507، رسم دافنشي الموناليزا على الرغم من أنه استمر في العمل عليها حتى نهاية حياته ولم يسلمها لمفوضها. وقد حظيت ” الموناليزا بالشهرة الأكبر و الزيارة الأكثر. سجلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية أنها تتمتع بأعلى قيمة تأمين في التاريخ . تم تقييمها بمبلغ 100 مليون دولار أمريكي في عام 1962، بعد تعديل التضخم ستكون حوالي 782 مليون دولار أمريكي في عام 2016. وتشمل الأعمال المشهورة الأخرى في فن دافنشي العشاء الأخير، اللوحة الدينية الأكثر شهرة في كل العصور. و الرجل الفيتروفي، واحدة من الصور الفنية الأكثر تكرارا في العالم.

شاهد أيضاً

ما هي أهم الاختراعات التكنولوجية في القرن الـ21؟

ما هي أهم الاختراعات التكنولوجية في القرن الـ21؟

ما هي أهم الاختراعات التكنولوجية في القرن الـ21؟ يصعب حصر اختراعات البشرية في القرن الـ …