الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

أمريكا تهدد قسد بقطع المساعدات عنها في حال تحالفها مع الأسد أو روسيا

أمريكا تهدد قسد بقطع المساعدات عنها في حال تحالفها مع الأسد أو روسيا
هددت واشنطن، امس الأحد، بقطع مساعداتها العسكرية عن “قوات سوريا الديمقراطية”، في حال تحالفها مع الحكومة السورية أو روسيا.
جاء ذلك في تصريحات صحفية للجنرال بول لاكاميرا، قائد قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة التي تقاتل ضد “داعش” في العراق وسوريا.
وقال لاكاميرا إن الولايات المتحدة ستضطر لقطع مساعداتها العسكرية عن “قوات سوريا الديمقراطية” في حال تحالفها مع الحكومة السورية أو روسيا، حسبما نقلت وسائل إعلام محلية، منها صحيفة “نيويورك تايمز”.
وأضاف “سنستمر بتدريبهم وتسليحهم طالما بقوا شركاء لنا”.
وفي معرض ردّه على سؤال ما إذا كان الدعم الأمريكي سيستمر حال تحالف التنظيم مع الحكومة السورية، أجاب لاكاميرا بـ “لا”.
وتابع: “حينها ستُقطع العلاقة، لأنهم يعودون للحكومة السورية التي لا نتمتع بعلاقة معها، أو الروس (..) في حال حصول ذلك، حينها لن نكون شركاء معهم”.
وتأتي هذه التصريحات بعد مساع لقادة في قوات سورية الديمقراطية لإجراء محادثات مع الحكومة السورية، بغية “حماية منطقتهم” بعد الانسحاب الأمريكي، وفق المصدر نفسه.
وفي 19 ديسمبر/كانون الأول الماضي، قرر ترامب سحب قوات بلاده من سوريا بدعوى تحقيق الانتصار على تنظيم “داعش”، لكن دون تحديد جدول زمني.
وقدر مسؤولون أمريكيون أن عملية الانسحاب من سوريا قد تتواصل حتى مارس/آذار أو أبريل/نيسان المقبلين.
وكالات

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز