الخميس , مايو 23 2019
بأدوات غريبة

بأدوات غريبة.. “تحدي شباك الطائرة” يغزو السوشال ميديا! (صور)

بأدوات غريبة.. “تحدي شباك الطائرة” يغزو السوشال ميديا! (صور)

تحدٍ جديد انتشر على نحو هائل على مواقع التواصل الاجتماعي، بين من هم على ما يبدو تواقون للسفر يحمل اسم “تحدي شباك الطائرة – Fake plane ride challenge”.

ويدّعي المشاركون في التحدي الجديد أنهم مسافرون جوًا، عبر التقاط صور مزيفة تبدو وكأنها من نوافذ الطائرة، قبل أن يكشفوا حقيقة الصور.

والهدف من هذا التحدي هو خداع الأصدقاء والعائلة بأن صاحب الصورة الذي يعاني من ضائقة مالية سافر فجأة بحثًا عن مكان آخر للعيش، لكن جميع الصور المتداولة عبر التحدي لم تلتقط سوى من غرف المنزل الضيقة أو من شباك أحد الغرف وباستخدام أدوات بسيطة من الأدوات المنزلية إلى جانب الهاتف المحمول.

بأدوات غريبة.. "تحدي شباك الطائرة" يغزو السوشال ميديا!

ويتم تنفيذ تحدي “ركوب الطائرة المزيفة” عن طريق تقريب كرسي أو مقعد مرحاض أو زجاجات بلاستيكية كبيرة، والتي تبدو انحناءاتها مثل شباك الطائرة، ويوضع خلفها صورة تعرض عبر الهاتف المحمول لأحد المعالم الطبيعية مثل بركان أو جزيرة أو مساحة واسعة من البحر، وبتصوير تلك اللقطات عن قرب ينخدع الناس ويعتقدون أن صاحب الصورة يجلس داخل طائرته على بعد 30 ألف قدم فى السماء راحلًا عن مدينتهم.

بأدوات غريبة.. "تحدي شباك الطائرة" يغزو السوشال ميديا!

ومع تطور التحدي، نفذ البعض الخدعة بصور لحيواناتهم الأليفة التى صوروها بذات الخلفيات، فيما قام رجل بتشغيل شريط فيديو لطائرة تقلع بالفعل على المدرج فى المطار، وكان يصورها من خلف مقبض زجاجة بلاستيكية تبدو وكأنها شباك طائرة، وقد جمع الهاشتاج المنشور عليه الفيديوهات أكثر من 27 مليون مشاهدة.

بأدوات غريبة.. "تحدي شباك الطائرة" يغزو السوشال ميديا!

شاهد أيضاً

الكشف عن هدف خبيث وخطير

الكشف عن هدف “خبيث وخطير” من “تحدي الـ10 سنوات” على فيسبوك

الكشف عن هدف “خبيث وخطير” من “تحدي الـ10 سنوات” على فيسبوك تجد كل فترة تنتشر …