الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

اليكم آخر تفاصيل تنظيم منطقتي برزة والقابون

اليكم آخر تفاصيل تنظيم منطقتي برزة والقابون
يكاد أهالي العاصمة دمشق ان يفقدوا الأمل من العودة إلى منازلهم المتضررة جراء الإرهاب، ويبدو أن ذلك بحسب مختلف المؤشرات سواء من التنفيذ أو التخطيط أمر صعب المنال، وليس مجرد إجراءات شكلية بسيطة.
أيام وأعوام وأشهر يقابلها مبالغ مالية مدفوعة من حق المواطن اليومي ليؤمن مكان للسكن فقط، حيث يدفع بعض الأشخاص مرتبهم بالكامل أو أكثر في أغلب الأحيان ليستطيعوا الاستمرار تحت رغبة وحكم المؤجر ريثما يتاح لهم القدرة العودة لمنازلهم.
وفي هذا السياق، أكد عضو المكتب التنفيذي بمحافظة دمشق فيصل سرور لـ «شام إف إم» اليوم الأحد، أن المخطط التنظيمي لمنطقة القابون الصناعي سيكون جاهزاً في نهاية شهر أيار المقبل وفق الجدول الزمني المحدد لإنهائه.
وأوضح سرور أنه تم تقسيم المنطقة إلى 12مرحلة بالاتفاق مع الجهة التي تقوم بالدراسة، ومع الانتهاء من مخطط القابون الصناعي سيتم البدء بمرحلة جديدة.
وعن عودة المواطنين إلى المنطقة لترميم منازلهم أو بيعها، قال سرور إنه: “لا يمكن السماح للمواطنين بالعودة قبل الانتهاء من الأعمال العكسرية والأمنية”.
وتابع سرور: “هذه الدراسة لمصلحة المواطنين، ونحن حريصون على مصلحة المواطن أكثر من حرصنا على مصلحة المحافظة”، مضيفاً: “سيحصل المواطن على حقه وفقاً لأحكام القانون، بحيث يكون له 80% من قيمة الأرض، وهناك لجنة تقوم بتسعير الأراضي يترأسها قاض ويكون فيها ممثلان اثنان منتخبان من قبل وعن المالكين”.
وبين سرور أن هناك اقتراح بالنسبة للأشخاص الذين يشيدون منازلهم على أملاك الدولة “العشوائيات” بالحصول على 35% من قيمة الأرض المبني عليها.
شام اف ام

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز