الجمعة , أبريل 19 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

تقرير الماني: طلاب المدارس من اللاجئين السوريين في ألمانيا هم الأفضل

تقرير الماني: طلاب المدارس من اللاجئين السوريين في ألمانيا هم الأفضل

شام تايمز

قدم المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين دراسة عن تعليم الأطفال والمراهقين اللاجئين. ووجد أن نسبة كبيرة من الأطفال يلتحقون بمدرسة عامة أو مهنية. وأن الدخول إلى المرحلة الثانوية العليا مرتفعٌ لدى السوريين، وينجح بشكل جيد جداً.

شام تايمز

تظهر النتيجة قبل كل شيء: في كثير من الحالات ،كانت الفروق بين الشباب المهاجرين وغير المهاجرين واضحة بشكل خاص في الفئات العمرية العليا والثانوية: كان الأطفال اللاجئون الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و 14 سنة أكثر التحاق بالمدارس الابتدائية مقارنة بالأقران الأخرى. و في عام 2016 ، أثبتت الدراسة بأن ثلاثة أرباع الأطفال من اللاجئين يزورون المدارس.

وفقا للدراسة ، فإن الأطفال والمراهقين من سوريا نقلوا إلى المدرسة الثانوية بشكل جيد. أحد التفسيرات المحتملة لذلك يكمن في التشابه الكبير بين أنظمة التعليم الألمانية والسورية. وأسوأ نسبة تعود للأطفال من شرق وجنوب شرق أوروبا. تشير الدراسة إلى عدة أسباب محتملة لهذه الدونية: منها عدم الاستقرار في ألمانيا بالنسبة لهم، أو المستوى الدراسي المتدني، مقارنة مع نظرائهم السوريين.

المصدر: zeit.de

شام تايمز
شام تايمز