الجمعة , أبريل 19 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

“جوب سنتر” المانيا يطالب مغني ألماني قتل في سوريا بإعادة المساعدات!!

“جوب سنتر” المانيا يطالب مغني ألماني قتل في سوريا بإعادة المساعدات!!

شام تايمز

ذكرت صحيفة بيلد الألمانية أن إدارة “الجوب سنتر” المسؤولة عن تقديم المعونات للعاطلين عن العمل في ألمانيا أرسلت خطاباً لعنوان المدعو “مامادو كوسبيرت” المعروف باسم “أبو طلحة الألماني” مطالبة إياه بإعادة مبلغ 543 يورو ومهددة بإجراءات إضافية بحقه.

شام تايمز

وكان كوسبيرت قتل منذ أربعة أعوام في سوريا، واعتبر من أكثر الألمان الذي انضموا لتنظيم “الدولة” تطرفاً، وُعرف كمغني راب مشهور في ألمانيا من خلال أغاني (الهوب هوب) التي برع فيها قبل أن يعتنق الإسلام ويتوقف عن الغناء لينضم بعدها لجماعة متطرفة تدعى “ملة إبراهيم” أسسها الفلسطيني إبراهيم أبو ناجي، وهي الجماعة المحظورة في ألمانيا التي تتهمها السلطات بتجنيد عشرات الشبان الألمان وإرسالهم إلى سوريا والعراق للانضمام إلى تنظيم “الدولة الإسلامية”، وظهر في عدة إصدارات للتنظيم.

وفي مطلع آب أغسطس الماضي وُضع (كوسبيرت) تحت مراقبة السلطات الألمانية في برلين، ولكنه تمكّن من الفرار من ألمانيا خوفاً من اعتقاله، وبعدها سرت شائعات عن محاولاته المتكررة لدخول سوريا مع رفاق آخرين.

وفي أيلول سبتمبر/2013 أشيع عن إصابة “أبو طلحة” بغارة جوية شنتها مقاتلات سورية خلال معركة في حلب، لكنه لم يلبث أن جدد تواصله مع أشخاص مقربين منه في ألمانيا نافياً الخبر، وسرت إشاعة أخرى عن وفاته إثر عملية انتحارية لـ”جبهة النصرة” على مقر لـ”لدولة الإسلامية” في شرق سوريا في تشرين الأول أكتوبر/2015، وذلك إثر خلافات حادة بين جماعات “الدولة”، و”النصرة”.

وذكر موقع “سايت إنتليجنس غروب” الأمريكي المتخصص بالمواقع الجهادية، أن “كوسبيرت” قتل في مدينة دير الزور في 17 كانون الثاني يناير/2018.

وأشارت تقارير إلى أن وفاته هذه المرة مؤكدة لوجود صورة توثق مقتله.

وأكد تقرير صحفي نشرته مجلة “دير شبيغل” الألمانية أن ما بين 20 و30 مواطناً ألمانياً يقاتلون الآن في سوريا قيل إن بعضهم اصطحبوا زوجاتهم إلى هناك وهم يعيشون في جبهات القتال مباشرةً.

وكالات

شام تايمز
شام تايمز