الجمعة , أبريل 19 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

النائب في مجلس الشعب نبيل صالح يحذر لجنة الأمن الوطني من أمر خطير!

النائب في مجلس الشعب نبيل صالح يحذر لجنة الأمن الوطني من أمر خطير!

شام تايمز

كشف البرلماني السوري والكاتب نبيل صالح عبر حسابه على موقع “فيسبوك” أنه قام بتقديم كتاب إلى مجلس الشعب السوري محذراً من إجراءات تتخذها تركيا في الوقت الحالي.

شام تايمز

وقال صالح ” تقدمت اليوم بكتاب إلى مجلس الشعب أطلب فيه مناقشة مسألة تجنيس السوريين في تركيا والنوايا المبيتة من خلفها وهذا نصها: السيد رئيس مجلس الشعب السوري : أشار الرئيس بشار الأسد في خطابه الأخير إلى ” أن المنطقة الآمنة التي يعمل عليها التركي هي نفسها التي كان يدعو إليها منذ العام الأول للحرب ” .. وقد قامت سلطات حزب العدالة الإخونجية في تركيا بتجنيس / 79،829 / لاجئاً سورياً في تركيا حتى الآن وينتمي أغلبهم إلى بقايا العائلات العثمانية في سورية”.

وتابع “نحن نرى أن الهدف من تجنيس هؤلاء هو توطينهم فيما يسمى (المنطقة الآمنة ) لاستخدام أصواتهم فيما بعد في أي استفتاء دولي حول تابعينهم التي يختارونها (سورية أو تركيا) يوافقهم في ذلك جماعة الإخونج في سورية ،حيث اصدروا بيانا قبل يومين يناشدون فيه إردوغان بالسيطرة على (المنطقة الآمنة) وإدارة شؤون السوريين فيها !؟”.

وأضاف “نقترح طرح هذه القضية للمناقشة في لجنة الأمن الوطني واتخاذ إجراءات احترازية بخصوص اللاجئين المجنسين والمرتهنين لمشيئة التركي”.

تقدمت اليوم بكتاب إلى مجلس الشعب أطلب فيه مناقشة مسألة تجنيس السوريين في تركيا والنوايا المبيتة من خلفها وهذا…

Posted by Nabil Saleh on Sunday, March 3, 2019

وكالات

شام تايمز
شام تايمز