الثلاثاء , سبتمبر 17 2019
سوق فرص العمل أمام الخريجين الجدد

سوق فرص العمل أمام الخريجين الجدد..

سوق فرص العمل أمام الخريجين الجدد..

فعالية “شغلني” منصة لتعريف طلاب وخريجي الجامعات بخيارات سوق العمل وتوجيه طاقاتهم بالشكل الصحيح ولا سيما في ظل التحديات التي يواجهها الشباب والخريجون منهم تحديداً في إيجاد فرص عمل ضمن اختصاصاتهم الأكاديمية التي درسوها في الجامعات.

وفي تصريح لـ سانا بين بلال الحلاق مدير الفعالية التي نظمتها مؤسسة “منتور” بالتعاون مع شركة سيريتل في فندق الشيراتون بدمشق أن نحو 48 شركة مشاركة ستقدم 1400 فرصة عمل متنوعة بمختلف الاختصاصات تناسب كل الفئات العمرية وخاصة خريجي الجامعات اليوم مشيراً إلى أنه تم طرح نحو 4500 فرصة عمل على مدى ثلاث سنوات خلال فعاليات “شغلني” منذ بداية عام 2016.

من جانبه أوضح علي نعساني الاختصاصي في التوظيف بشركة سيريتل التي ترعى الفعالية أن الشركة تعمل على استقطاب الشباب الذين يريدون الدخول إلى سوق العمل وخاصة الخريجين عبر تأمين الخبرة لهم لافتاً إلى تأمين الشركة فرصة عمل بساعات محددة لطلاب الجامعات ضمن برنامج يناسب دراستهم ودوامهم.

بدوره أشار سامر شبلي مدير العلاقات العامة والتسويق في مركز الإرشاد الوظيفي وريادة الأعمال التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل إلى تنسيق المركز مع الشركات لمتابعة تأمينها فرص العمل التي طرحتها ضمن الفعالية لافتاً إلى أن المركز يقوم بتدريب مجاني للشباب الذين لم يستطيعوا الحصول على فرصة عمل لمساعدتهم في دخول سوق العمل لاحقاً.

ورأى مدير الموارد البشرية في الجامعة السورية الخاصة خالد جمول أن الفعالية مهمة لربط الشباب بسوق العمل وتأمين فرص عمل ضمن اختصاصاتهم مبيناً أن الجامعة تطرح فرص عمل باختصاصات تعليمية وإدارية وفنية من كل الاختصاصات.

بدوره أشار مدير الموارد البشرية في مجموعة مدار للكيمياويات يحيى غنام إلى أن الهدف من المشاركة تأمين 100 فرصة عمل لخريجي الجامعات في مجالات المحاسبة والكيمياء والهندسة البتروكيمياوية والأعمال الميكانيكية والكهرباء والصيانة.
وفيما يتعلق بمدى أثر الفعالية في أوساط الشباب أكدت خريجة الأدب الإنكليزي ميديا هورو أهمية اطلاع الشباب على فرص العمل المتوافرة لدى الشركات والمؤسسات وتأمينها بمختلف الاختصاصات.

غزل سلوم خريجة تجارة واقتصاد رأت أن الوضع الاقتصادي يتجه نحو التحسن والانفتاح وهناك فرص عديدة أمام الشباب سواء للعمل أو التدريب وتقدمت لأكثر من فرصة عمل في هذه الفعالية بينما أشارت الطالبة الجامعية اختصاص فيزياء ضياء العلبي إلى أن الفرص المعروضة تساعد الطلاب في التعرف على سوق العمل.

وأكد أيهم عبيد طالب تجارة واقتصاد أهمية إقامة هكذا فعاليات لمساعدة الشباب بتأمين فرص عمل لهم وتعريفهم بحاجة السوق إلى الشهادات المطلوبة بينما أشار هاني خياط إلى أنه تقدم إلى عدة شركات لتأمين فرصة عمل.

وتستمر فعالية “شغلني” التي تنظمها مؤسسة “منتور” وتضم شركات ومؤسسات تسعى لتوظيف ودمج الشباب وتدريبهم على آليات الدخول إلى سوق العمل على مدى يومين من الساعة العاشرة صباحاً حتى الثامنة مساء.