الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

تعاني من قشرة الذقن؟.. إليك العلاجات الفعالة

تعاني من قشرة الذقن؟.. إليك العلاجات الفعالة

شام تايمز

تتسبب قشرة الذقن لدى الرجال في شعورهم بالإحراج من سوء المظهر الخارجي، باحثين عن طرق مختلفة للتخلص من ظهورها على الجلد وشعر اللحية.

شام تايمز

تظهر قشرة شعر اللحية عقب فترة بلوغ الشاب وظهور البشرة الدهنية لدى بعض الرجال، حيث تنتشر الغدد الدهنية على سطح الجلد عند الأطفال وتكون خاملة، وتبدو عليها رؤوس سوداء موجودة في فتحات بصيلة الشعر، هذا ما قاله الدكتور هاني الوشاحي، أستاذ الأمراض الجلدية بكلية طب قصر العيني.

تظهر القشور على الشعر الكثيف في اللحية، كما يتبع الرجال في فترة الشباب موضة إطلاق اللحية، ولا يعلمون أنهم معرضون للإصابة بقشور اللحية إذا كانت الإفرازات الدهنية متجمعة في الشعر، وفقًا لما ذكره الوشاحي.

طرق التخلص من قشرة الذقن:

تختلف مدة العلاج على حسب شدة الإصابة، فإذا كانت إصابة بسيطة تكون المدة من شهر إلى شهر ونصف، وإذا كانت شديدة قد تصل إلى 6 أشهر، وهناك بعض الطرق الصحية المستخدمة في علاج قشرة شعر اللحية، التي عددها الوشاحي فيما يلي:

الكورتيزون

استخدام أدوية بها مواد كورتيزونية خفيفة وهي ليس بها أضرار ولا تؤثر على الأعضاء الداخلية.

السلسيلك أسيد

استخدام أدوية بها مادة “السلسيلك أسيد” للقضاء على القشور.

أدوية فموية

في حالات الالتهابات الشديدة يتناول المريض أدوية عن طريق الفم مثل مركبات “التتراسيكلين”.

الايزوتريتينوين

إذا كانت الحالة في غاية الصعوبة يتم استخدام أدوية بها مواد “الايزوتريتينوين” التي تقلل وتنظم الانقسام داخل الغُدد وتقلل إفرازات الدهون على البشرة.

شام تايمز
شام تايمز