الخميس , أبريل 25 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

منحة صينية إلى سورية تتجاوز 4 آلاف طن أرز

منحة صينية إلى سورية تتجاوز 4 آلاف طن أرز

شام تايمز

وصلت أمس الثلاثاء الدفعة الأولى من منحة الأرز الصينية لسورية، وتسلمها وزير الإدارة المحلية والبيئة ورئيس اللجنة العليا للإغاثة حسين مخلوف.

شام تايمز

ونقلت وكالة “سانا” عن مخلوف قوله إن الكمية الإجمالية لمنحة الأرز تبلغ 4,152 طناً، سيتم شحنها على دفعات من ” ميناء اللاذقية ” وستتراوح كمية كل دفعة بين 1,000 و1,200 طن.

وأضاف مخلوف أن كميات الأرز المستلمة من الصين سيتم تسليمها لـ”منظمة الهلال الأحمر العربي السوري” حتى يوزعها على المستفيدين في المحافظات السورية، بالتنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة.

وخلال الأزمة، قدّمت الصين لسورية عدة مساعدات إنسانية وطبية واقتصادية، كان منها مساعدات بقيمة 16 مليون دولار مطلع 2017، ومساعدات طبية وتجهيزات لـ”مستشفى المواساة الجامعي” و”مشفى الأسد الجامعي” ببداية 2018.

وفي تشرين الأول 2018، وصلت 118 حاوية إلى “مرفأ اللاذقية” تضم 800 محولة كهربائية باستطاعات مختلفة وكابلات كهرباء بطول 60 كيلومتراً، كمنحة من الصين لـ”وزارة الكهرباء”، وتبلغ قيمتها الإجمالية 12 مليون دولار تعادل 5.4 مليارات ليرة تقريباً.

ووعدت الصين في تموز الماضي بتخصيص مساعدات إنسانية قيمتها 600 مليون يوان أي نحو 90.6 مليون دولار، لسورية والأردن ولبنان واليمن، إضافة إلى منح دول عربية قروضاً للتنمية الاقتصادية بقيمة 20 مليار دولار.

شام تايمز
شام تايمز