الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

في ريف دمشق..الغاز يباع بالكيلو وسعره 1000 ليرة!!

في ريف دمشق..الغاز يباع بالكيلو وسعره 1000 ليرة!!

شام تايمز

وصلت شكاوى عن قيام بعض معبئي الغاز بتقاضي أجور تعبئة الغاز الصغيرة بناء على سعته بالكيلو غرام، بحيث يتقاضون ١٠٠٠ ليرة للكيلو الواحد، في ريف دمشق على وجه الخصوص.

شام تايمز

وفي هذا السياق أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق لؤي السالم على انتشار لجان تموينية لضبط أي مخالفة بمجال الغاز، لافتاً إلى ورود شكاوى بشكل يومي تتم معالجتها على الفور، مشيراً إلى أنه لم يصل إلى الآن أي شكوى عن بيع الغاز بالكيلو، موضحاً أنه لا داعي للبيع والشراء بهذه الطرق بعد أن توافر الغاز بشكل كبير في الريف، فعلى مستوى مدينة جرمانا يتم توزيع ٢٠٠٠ أسطوانة غاز يومياً.

وأضاف السالم: يومياً نقوم بضبوط غاز وحجز أسطوانات، إضافة إلى حدوث حالات إلقاء قبض على مخالفين بحسب المخالفة التي يقومون بها.

وبدوره كشف رئيس الضابطة في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك ماهر أبو بكر عن عدد ضبوط الغاز منذ بداية العام الحالي إلى الآن الذي وصل إلى أكثر من ٢٩٠ ضبطاً، مشيراً إلى أن المخالفات تتنوع بين الاتجار بالمادة واحتكارها والبيع بسعر زائد، إضافة إلى استخدام أسطوانات الغاز المنزلي لأغراض صناعية.

ولفت أبو بكر إلى عدم وجود أي شكوى عن بيع الغاز بالكيلو بشكل صريح، وإنما ترد شكاوى عن تقاضي معبئي الغاز الصغير أجوراً مرتفعة لقاء تعبئة الغاز الصغير التي تصل إلى ٦٠٠٠ ليرة سورية على حين إن الأجرة الحقيقية لا تتجاوز ١٥٠٠ ليرة فقط، مؤكداً تنظيم ضبوط بحقهم أيضاً.

وكشف رئيس الضابطة عن كمية الأسطوانات المحجوزة التي تقدر بحوالي ١٥٥٨ أسطوانة، لافتاً إلى أن هذه الكمية كبيرة وذلك بسبب الاتجار بالسوق السوداء واحتكارها، مبيناً أن مصير هذه الأسطوانات يبت في القضاء، مع احتمالية أن تصبح من مصادرات الدولة، مشيراً إلى إلغاء تراخيص الغاز لأكثر من ١٠ معتمدين بمخالفات الاتجار.

الوطن

شام تايمز
شام تايمز