الجمعة , أبريل 19 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

خدمة دردشة جديدة ولكن.. لكل حرف ثمن

خدمة دردشة جديدة ولكن.. لكل حرف ثمن

شام تايمز

أطلق مارك كولبروجه، رجل أعمال هولندي خدمة للدرشدة المدفوعة على الإنترنت، وأطلق عليها إسم “الدردشة المكلفة Expensive Chat”، حيث يجب على الشخص دفع بنس أو ما يُعادل 0.01 دولار أميركي مقابل كل حرف تكتبه.

شام تايمز

وأعلن رجل الأعمال عن خدمته الجديدة في تغريدة له على موقع “تويتر”، وقال إنها تأتي كتجربة إجتماعية لمعرفة ما يحدث لغرفة الدردشة عندما لا تكون مجانية للجميع، حيث تكلف كل رسالة النقود. أما عن النقود التي تُدفع فإنها تذهب جميعها إلى جيب كولبروجه.

ولدى الدخول الى صفحة الدردشة، يظهر إسم الخدمة وأسفلها عبارة “أنفق النقود للدرشة مع غرباء ينفقون نقوداً للدردشة مع غرباء”، إضافة الى عبارة “بنس واحد لكل حرف”.

واللافت أنّ الموقع جمع حتى الآن أكثر من 270 دولاراً أميركياً، كما يعرض أسماء المستخدمين الذين يتصلون بالخدمة ومقدار النقود الذي أنفقوه حتى الآن. أما الرسائل فيظهر أعلاها اسم المرسل وإلى جانبها مقدار النقود التي تساويه.

وبإلقاء نظرة على الرسائل التي ظهرت ضمن الخدمة حتى الآن، يبدو أنها أصبحت منصة للإعلان، خاصةً أن الإعلان على منصة مدفوعة قد يكون مثمرًا لأنه قد يجذب عملاء “لا يبالون فيما ينفقون نقودهم”.

شام تايمز
شام تايمز