الأربعاء , أبريل 24 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

مستثمرون من سورية وروسيا يؤسسون شركة للمقاولات

مستثمرون من سورية وروسيا يؤسسون شركة للمقاولات

صادقت “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك” على تأسيس ” شركة بيرجا الشرق ” محدودة المسؤولية بمشاركة بين مستثمرين من سورية وروسيا بمدينة حماة.

وبحسب النظام الأساسي للشركة، فإنها ستعمل في مجال التعهدات والمقاولات وصيانة العقارات والأبنية، وإقامة واستثمار كافة أنواع المشاريع السياحية، وصيانة آبار النفط والخدمات البترولية.

ويحق للشركة، تنفيذ أعمال الإكساء وتجارة مواد البناء والخشب والحديد والآلات الثقيلة ومعداتها، إضافة لتجارة المواد الغذائية والمحاصيل الزراعية والزيوت النباتية وزيت الزيتون، والأدوات الكهربائية والمنزلية.

وتعود ملكية الشركة إلى ثلاثة مستثمرين، بينهم عضو مجلس إدارة “اتحاد غرف التجارة السورية” عبد الرحيم عبدالقادر رحال والذي يملك 40% من رأسمال الشركة، ويملك وسيم عمر فاروق مزيك 30%، والمستثمر الروسي يوري الكسندروفيتش بانكوف 30%.

وبحسب تقرير أعده “الاقتصادي”، فقد ساهم مستثمرون من 6 دول بتأسيس 23 شركة في سورية خلال الربع الأول من 2018، وكانت النسبة الأكبر للمستثمرين اللبنانيين بـ13 شركة، وجاء الروس في المرتبة الثانية من خلال تأسيس 4 شركات.

وكان نصيب كل من الصينيين والأردنيين والمصريين شركتين، وشارك مستثمر إيراني واحد بتأسيس شركة في الربع الأول من 2018، وكانت النسبة الأكبر من الشركات المؤسسة من غير السوريين في مجال الإعمار، سواء لجهة المقاولات أو استيراد مواد البناء أو الدراسات الهندسية أو صناعة الألواح الإسمنتية.

الاقتصادي