الأربعاء , أبريل 24 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

3000 تريليون تريليون تريليون طن.. خمنوا ما هذا الرقم؟

3000 تريليون تريليون تريليون طن.. خمنوا ما هذا الرقم؟

هل تذكرون أكبر وزن سمعتم عنه في حياتكم، وأي رقم قد تجدونه من الاجسام الثقيلة التي تفوق قدرتكم على حمل الاشياء؟. لا ترهقوا أنفسكم كثيرا فلن تتخيلوا هذا الرقم أبداً.

فقد توصل العلماء أخيراً إلى حجم ووزن مجرة درب التبانة، بكل ما تحتويه من نجوم وغبار وغازات وكواكب وثقوب سوداء، بعدما أجرى علماء الفلك حسابات أكثر دقة بشأن حجم ووزن المجرة التي يُطلق عليها اسم “درب التبانة” أو “درب اللبانة”. ووفقاً لحسابات العلماء الأخيرة، فإن مجرة درب التبانة تحتوي على أكثر من 1.5 تريليون نجم أو شمس.

وتغطي حسابات العلماء كل شيء تقريبا بما في ذلك كل النجوم والكواكب والغبار الكوني والغازات والثقب الأسود الهائل في وسط المجرة، الذي يقدر بأنه أكبر من الشمس بحوالي 4 ملايين مرة. والملاحظ أن التخمين الأخير الذي خرج به العلماء هو رقم متوسط للتخمينات السابقة، ويمكن ترجمته من حيث الوزن بأنه يعادل 3000 تريليون تريليون تريليون طن.

ويعتقد العلماء أن حجم مجرة درب التبانة وسطي بين أحجام المجرات الأخرى، فهناك مجرات أصغر، وهناك ما هو أكبر بكثير من مجرتنا، مشيرين إلى أن الأضخم على الأطلاق يقدر حجمها بحوالي 30 تريليون ضعف حجم مجرتنا.

المصدر: وكالات