الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

الطقس سينقلب رأساً على عقب مساء الأربعاء.. المنخفض الإيسلندي يقترب

الطقس سينقلب رأساً على عقب مساء الأربعاء.. المنخفض الإيسلندي يقترب

شام تايمز

أفاد الأب ايلي خنيصر المتخصص في الأحوال الجوية عبر صفحته على “فيسبوك” ان المنخفض الإيسلاندي عزز نشاطه بين جنوب غرينلاند وايسلاندا وانحرف نحو وسط اوروبا وسوف تطال قيمه المتدنية يومَي الأربعاء والخميس منطقة الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط حيث تسيطر موجات مدارية دافئة فيستقطب نحوها منخفضات جوّية وكتل هوائية رطبة وباردة مصدرها شمال اوروبا، الأمر الذي سيسبب بتساقط امطار غزيرة مصحوبة بحبّات البرد في معظم المناطق الساحلية السورية واللبنانية والفلسطينية والجبال الغربية والداخل.

شام تايمز

في التفاصيل: تنشط الرياح الجنوبية الغربية الباردة بعد ظهر الأربعاء فتصطدم بالجبهة الدافئة ويبدأ تساقط الأمطار مساء الأربعاء لينشط ليلاً وصباح الخميس فتكثر العواصف الرعدية والصواعق ويترافق الوضع مع تساقط غزير للبرد وتتساقط الثلوج على الجبال التي تعلو 1500 متر.

يستمر تدفّق السحب الركامية الرطبة نحو المنطقة حتى مساء الأحد ومن المتوقع ان تبلغ نسبة الهطولات ساحلاً وجبلاً بين 85 و 110 مم وبقاعاً بين 55 و 80مم امّا تراكم الثلوج على الجبال التي تتراوح بين 1800/2100، 25 الى 40سنتم.

سوف يطال المنخفض الجوّي لبنان والساحل السوري، فلسطين، والأردن ودمشق وجوارها؛ وللمناطق التالية الحصة الكبيرة من الهطولات خلال هذه الفترة: الجنوب اللبناني، شمال الأردن وفلسطين، وقد تسبب غزارة الأمطار التي ستضرب شمال الأردن بتشكل الفيضانات والسيول.

طقس يوم الأربعاء، غائم بسحب مدارية، ودافئ بسبب الرياح الجنوبية الشرقية المغبرة، ينقلب الطقس رأساً على عقب مساءً ويبدأ تساقط الأمطار الموحلة وتنشط العواصف الرعدية مع تقدم ساعات الليل مصحوبة بأمطار غزيرة وصواعق وبرَد غزير.

شام تايمز
شام تايمز