السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

تقرير حقوق الإنسان الأميركي يُسقط الإشارة إلى الجولان السورية باعتبارها “محتلة”

تقرير حقوق الإنسان الأميركي يُسقط الإشارة إلى الجولان السورية باعتبارها “محتلة”

شام تايمز

أسقط التقرير السنوي لحقوق الإنسان الأميركي الإشارة إلى الجولان السوري المحتل، باعتباره “محتلاً” من العدو الإسرائيلي.

شام تايمز

كما ألغى التقرير الصادر اليوم الأربعاء عن وزارة الخارجية الأميركية، مصطلح”احتلال” في القسم الخاص بالضفة الغربية وقطاع غزة.

وأكدت الخارجية، أنّه “لا تغيير في السياسة الأميركية بشأن وضع الأراضي الفلسطينية”.

مسؤول في مكتب الديمقراطية وحقوق الانسان والعمل في الخارجية الأميركية السفير مايكل كوزاك قال “لا يوجد تغيير في سياسة واشنطن تجاه المناطق الفلسطينية وعدم استخدام المحتلة في التقرير جاء كون التقرير يركز على حقوق الانسان وليس على القضايا القانونية”.

في سياق متصل، تحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن “محاولة حزب الله إعادة تفعيل وحدة سريّة للعمل ضد إسرائيل في منطقة الجولان”.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على حسابه في “فيسبوك”، إنّه “تمّ كشف الوحدة في مراحل إنشائها الأولية، برئاسة المدعو علي موسى عباس دقدوق، المعروف بأبي حسين ساجد”، على حد تعبيره.

وأضاف أدرعي: “يتمّ إنشاء الوحدة من خلال الاعتماد على أطر حزب الله الأخرى القائمة في سوريا ولبنان، بالإضافة إلى بنية تحتية ووحدات في الجيش السوري وسكان سوريين في الشق السوري من هضبة الجولان”.
الميادين

شام تايمز
شام تايمز